شريط الأخبار
الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية بالفيديو...انضمام الرزاز الى اجتماع الحكومة ومجلس نقابة المعلمين في وزارة التربية والتعليم النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل

الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي

الوقائع الاخبارية:أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة فاروق الحياري أن أي تخفيض على كلف الطاقة الكهربائية سينعكس على النظام الكهربائي.

وقال خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية الثلاثاء، إن كلف الطاقة وتحديدا كلف الكهرباء هي موضع اهتمام كبير جدا من الحكومة، وهناك لجنة شُكلت لدراسة تخفيض كلف الطاقة بشكل عام، لكن تحديداً تخفيض كلف الطاقة الكهربائية برئاسة رئيس الوزراء، بحيث سيتم عرض مخرجات عمل هذه اللجنة على النواب عند الانتهاء من عملها.

وفي موضوع تنظيم العلاقة مع الشركات والقضايا والشكاوى، أكد الحياري أن جميع القضايا نعتبرها ذات اهتمام عندما نسمعها من النواب لأنها تأتي من الواقع، مشيراً إلى الهيئة ستتابع جميع هذه القضايا وخصوصا موضوع العدالة بأن هناك مناطق يفصل عنها ومناطق اخرى لا يفصل عنها.

وشدد على أن الفصل عن المنطقة كمنطقة لا يجوز، لكن نحن نتحدث عن بيوت وعن مشتركين يتم التعامل معهم وفقا للتعليمات.

وفيما يتعلق باقتراحات النواب، بعدم فصل التيار الكهربائي أيام العطل وشهر رمضان وعن المرضى وأيام نهاية الأسبوع، لفت الحياري إلى أن امكانية التطبيق من الناحية اللوجستية ممكن، مشيراً إلى أن جميع هذه القضايا يحكمها تعليمات صادرة عن الهيئة، مستدركاً أن هذه التعليمات راعت جميع هذه القضايا لكن ليس بالتفصيل، بل بعمومية التشريع.

وأضاف أن هناك تفهماً من قبل الشركات بعدم الفصل في هذه الأوقات، قائلاً "ليس من المعقول أن تفصل الكهرباء دون ان تكون مكاتب الشكرة تعمل في اليوم الذي يليه، لذلك هذه الأوقات بحاجة لمراعاة".

وأكد على أهمية ارسال الرسائل النصية للمشتركين، مبيناً أنه سيتم تطبيق هذه الخاصية بشكل تدريجي، مبرراً ذلك بعدم وجود بيانات المواطنين وارقام هواتفهم، مجدداً التأكيد على الهيئو سوف تتابع تطبيقها مع الشركات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.