الحموري: ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

الحموري: ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص

الوقائع الإخبارية: اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهتمام الحكومة وحرصها على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والعمل على حل المشكلات التي تعاني منها على أساس من الحوار والشراكة المستمرة مع القطاع الخاص.
وأكد الحموري على أهمية اعطاء الأولوية بالتشغيل للأردنيين وضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص وخاصة المجالات الفنية والادارية وغيرها.
جاء خلال زيارته السبت مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك يرافقه رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ورئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي.
وقال إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين عملت وفق منهجيات جديدة لتحديد المشكلات التي يعاني منها القطاعين التجاري والصناعي بالشراكة والتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة من خلال عقد العديد من اللقاءات التي ما تزال مستمرة والتي تم خلالها طرح مطالب التجار والصناعيين والتباحث حول آليات حلها.
وأضاف أن الوزارة أعدت مصفوفة لكل قطاع من القطاعات التجارية والصناعية تتضمن المشكلات التي يعاني منها كل قطاع ومطالبه ووضع برنامج زمني لمعالجة الممكن منها بالتنسيق مع الجهات كافة ذات العلاقة، مشيرا الى انجاز العديد من البنود حتى الأن وكان آخرها قرار مجلس الوزراء بحصر الرقابة ومعاينة السلع من خلال جهة رقابية واحدة بعد أن كانت الجهات المعنية بذلك متعددة.
وقال الحموري خلال زيارته المدينة الصناعية ولقائه عددا من المستثمرين في المدينة الصناعية حضره مدير شركة المدن الصناعية عمر جويعد ومدير مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية عبدالحليم القرالة ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة الأردن أن الحكومة تتطلع من وراء الاجراءات التي تقوم بها لتحفيز الوضع الاقتصادي الى أن يتعزز أداء مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية بما ينشط بيئة الأعمال ويسهم في توفير فرص العمل للأردنيين.
واستمع الحموري الى مطالب المستثمرين في المدينة الصناعية موعزا الى ادارة شركة المدن الصناعية بدراستها والعمل على حل الممكن منها .
وجال الوزير على عدد من المصانع داخل المدينة الصناعية واستمع على ايجاز من اداراتها حول مجريات العمل ومدى اقبال الأردنيين على العمل في المصانع .
وكان الحموري قد زار أيضا غرفة تجارة الكرك والتقى بعدد من تجار المحافظة حيث طرح التجار المشكلات التي يعانون منها والمقترحات اللازمة لحلها .
وطلب الوزير من غرفة تجارة الكرك وضع مصفوفة واضحة ومحددة بالمطالب والمشكلات التي عرضها التجار خلال اللقاء بهدف التباحث حولها ومعالجة الممكن منها .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.