الحموري: اهتمام بمعالجة مشاكل قطاعي الألبسة والمجوهرات
شريط الأخبار
الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل 7 ملايين دينار من “شركات تنموية” بالفيديو والصور.. ولي العهد الأمير الحسين يتبرع بالدم في المدينة الطبية الغذاء والدواء تصدر بيانا بخصوص مستحضرات " Metformin " الرزاز: 700 الف مواطن وأسرهم يستفيدون من زيادة الرواتب العسعس: القاعدة الأساسية لا زيادة في الضرائب بموازنة 2020 الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 شاهد بالاسماء ..احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري البطاينة: لا مكافآت للموظفين الجدد إلا من خلال ربطها بالأداء الحكومة تدمج هيئات مستقلة وشركات جديدة وتهيكل أخرى الرزاز: تحسين الرواتب ينعكس على (700) ألف مواطن الحكومة تطلق حزمة تحفيزية ثالثة تشمل زيادة اجور موظفي القطاع العام الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الامانه: لا نيه لتحويل التكسي المميز إلى تكسي أصفر. المياه توضح: لا انتقادات لاذعة لمدير يعمل منذ سنوات في قطاع المياه
عاجل

الحموري: اهتمام بمعالجة مشاكل قطاعي الألبسة والمجوهرات

الوقائع الاخبارية : التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري والأمين العام للوزارة يوسف الشمالي اليوم بممثلي قطاعي الألبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن بحضور النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي ورؤساء النقابات التجارية العاملة في هذا القطاع.

واستمع الحموري الى ملاحظات ومطالب القطاع والمشكلات التي يعاني منها.وأكد حرص الحكومة وبتوجيهات ملكية سامية على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يسهم بتطوير الاقتصاد الوطني وزيادة القدرات التنافسية لمختلف القطاعات.

وقال إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين عملت وفق منهجيات جديدة تقوم على إعداد مصفوفة بالمشكلات التي يعاني منها كل قطاع من القطاعات التجارية على حده ليتم العمل على دراستها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومعالجتها إضافة الى مصفوفات أخرى للقطاعات الصناعية.

واضاف الحموري أن تلك المصفوفة يتم التعاطي بها وفق برنامج زمني محدد وعلى أساس التواصل المستمر مع القطاعات الاقتصادية.

وأشار الى ان الحكومة ومن خلال حزمتي التحفيز الاقتصادي اللتين تم اطلاقها مؤخرا تستهدف تنشيط بيئة الاعمال وتعزيز تنافسية كافة القطاعات الاقتصادية وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات.

كما أشار الى بعض المؤشرات الإيجابية لأداء الاقتصاد الوطني وخاصة ارتفاع النشاط السياحي والصادرات الوطنية وحجم رؤوس الأموال المحلية مع الشركات خلال العام الحالي وغيرها.

وقال الحموري إنه تم معالجة العديد من الإشكاليات والموضوعات التي تم طرحها من قبل القطاعات الاقتصادية خلال اللقاءات التي تمت معها مشيرا الى حصر معاينة السلع للجهة الرقابية واحدة لدى توريدها للمملكة حيث أصبحت هنالك جهة واحدة تقوم بعمليات فحص السلع المستوردة.

وبين أنه تم ايضا تعديل قانون المواصفات والمقاييس بناء على ملاحظات القطاع الخاص اضافة الى معالجة مشكلة الحجوزات العالية إضافة الى تخفيض الضريبة على المركبات الكهربائية وتغيير آلية احتساب الرسوم وغير ذلك من الإجراءات التي تم اتخاذها وبناء على طلب القطاعين الصناعي والتجاري.

وثمن الرفاعي الشراكة الحقيقية والفاعلة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والتواصل المستمر معها لحل المشكلات التي يعاني منها القطاع التجاري.

وتحدث ممثلو النقابات التجارية ضمن هذا القطاع عن ابرز المشكلات والتحديات التي تواجههم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.