شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

الحكومة تفشل بدعم السوق العقاري اليتيم

محمد عبد الخالق
إن المرحلة الانية فرصة حقيقية للاستثمار و شراء العقارات لما يشهده السوق العقاري من تفاوت بالاسعار حسب العرض و الطلب حيث ننصح الجميع في هذا الوقت و هذا الصيف أن يختزنو فائض اموالهم للإستثمار في القطاع العقاري أو تملك عقار.
حيث أن في الاشهر القادمة القليلة في هذا الصيف ستشهد إرتفاع على اسعار العقارات من اراضي و شقق حسب ما تتطلبه المرحلة القادمة.
و هنا يجب على الحكومة إستغلال هذه الفرصة للنهوض بالقطاع العقاري و دعمه و تثبيت اساسه,حيث نقدم النصيحة لها (الحكومة) و لو بخطوتين جزئيتين لتشجيع المهتمين بالإستثمار و إمتلاك العقار على طرح إعفاء كامل للرسوم وتنازل دائرة الاراضي للشقق التي تكون مساحتها لغاية 250 م حيث تشهد هذه الفئة من الشقق ركود ليس ببسيط . و الخطوة الثانية بضغطها على البنك المركزي لدعمها للبنوك و افراج 20% من المخصصات المستثمرة لديها كوديعة في البنك المركزي بشرط تخفيض نسبة الفوئد العقارية الى 3 % مما سيؤدي ذلك إلى إنفراجاً لا بأس به على التداول في السوق العقاري و خصوصاً من شركات الاسكان فقد ضاقت ذرعاً لما تشهده من ركود و قلة الطلب فإن ذلك سيرفد لخزينة الدولة بما يوازيه أو يزيد في الدخل إذا ما إستمر القطاع بوضعه الحالي و تحريك و تنشيط القطاع.
لو فرضنا ان قيمة التداول في السوق العقاري كانت مليون دينار شهري من بيع الشقق فإن ال 3 عوامل التي ذكرناها سابقاً سترفع حجم المبيعات إلى الضعف و بهذا ستكون الحكومة إستوفت رسوماً كما إستوفتها على قيمة المليون دينار و لن يؤثرعلى مدخولها , يعني بيع اكثر و دخل للخزينة اكثر.
يا حكومتنا العزيزة قد فشلتي و بكل جدارة بمنتج ال 20% من قيمة الاساس .كنا ننتظر منك أكثر بكثير من ذلك ......و سيبقى الحال على ما هو عليه و القطاع العقاري يستحق منك الكثير و الكثير .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.