الحكومة تطلب من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء
شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

الحكومة تطلب من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء

الوقائع الاخبارية : طلبت الحكومة طلبت من شركة العطارات للطاقة (ابكو) مراجعة أسعار بيع الكهرباء المتفق عليها ، وذلك وفق مصدر الذي بين  ان الحكومة بموجب اتفاقها مع شركة(ابكو) فانها تشتري الكهرباء بسعر 7،3 قروش للكليو واط.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان هذا الإجراء الحكومي من شانه ان يوثر على الاستثمار في الاردن ويضعف ثقة المستثمرين بمدى التزام الحكومة بالاتفاقات الموقعة .

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة العطارات (ابكو) جوزيف تان عرض خلال ندوة حوارية، نظمتها جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة أمس نبذة عن المشروع ومراحل تطوره وجميع الأعمال الإنشائية التي تم إنجازها، وبين أن مشروع العطارات للطاقة من خلال الحرق المباشر للصخر الزيتي سوف يلبي ١٥% من احتياجات المملكة من الطاقة.

و يعد مشروع العطارات من أكبر المشاريع في الصخر الزيتي وممولا بالكامل من الصين وماليزيا واستونيا إذ بلغت قيمة الاستثمار 2.1 مليار دولار.وبين ان العطارات ستوفر نحو1000 فرصة عمل جديدة إضافة الى مساهمتها في إجمالي الدخل القومي.

وقال خالد البطارسة المستشار القانوني ل(ابكو) ان هذا هو اول مشروع يستغل الخامات الوطنية من الصخر الزيتي، لافتا الى ان البنوك الصينية قامت بتمويل المشروع وهو يعتبر اكبر استثمار لقطاع خاص في المملكة، ويمثل امن التزود في الطاقة.

وبين بطارسة الى ان الأردن وخلال فترة انقطاع الغاز الغاز المصري تكبد خسائر مالية حملت الكهرباء الوطنية أكثر من 5 مليار وأضاف أن وجود الصخر الزيتي يشكل تنوعا في استخدام الوقود وتحقيق أمن حيوي لا يتاثر بأي عوائق خارجية على تزود الاردن بالطاقة.

وقال البطارسة ان القدرة الاستطاعية للمحطة تبلغ 470 كيلو واط في الساعة، مشيرا الى انها في شهر تشرين من العام المقبل يفترض ان يكون هناك توليد كهرباء يغطي 15% من الطلب على الطاقة في الاردن.

وحول ما توفره الشركة من فرص عمل قال ان المشروع وخلال مراحل عمله سوف يحقق اكثر من 1000 فرصة عمل دائمة للاردنيين مبينا أن سبب زيادة العاملة الصينية هو لبناء المحطة موضحا انه في حال انتهاء الإعمال الإنشائية للمحطة سوف ينتهي وجود العمالة الصينية بانتهاء أعمال البناء في شهر 10 من العام المقبل باستثناء عدد قليل من الخبراء الصينيين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.