الحرس الثوري الايراني يُقدم على تصرّف خطير
شريط الأخبار
النائب صداح الحباشنة يوضح حول ما تم تداوله من خلاف مع زميتله رندا الشعار د. الحوراني : بداية الإصلاح الحقيقي رفع السرية المصرفية عن جميع الوزراء والنواب والمدراء إصابة ضابطين برصاص أحد المطلوبين في عين الباشا القريوتي: المرصد لم يسجل أي نشاط زلزالي في المملكة أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه شكاوى متبادلة بين الشعار والحباشنة على خلفية رفع الحصانة عن الاخير القبض على مطلوب بحقه ١٠ طلبات امنية احداها بقضية قتل الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للنائب صداح الحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم وزير المياه: عدادات مياه ذكية عبر الهاتف المحمول قريبا الرزاز يتعهد بحل مشكلة اراضي الرصيفة خلال شهرين الإتصالات تجدد تحذيراتها من تطبيقات "VPN" أمن الدولة تستمتع لـ 6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية الدخان الملك يعود الى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى جمهورية أذربيجان مصادر: ضم غور الأردن لإسرائيل قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين للجنايات الدولية الخوالدة: وجهان لضبط الإنفاق الحكومي ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد
عاجل

الحرس الثوري الايراني يُقدم على تصرّف خطير

الوقائع الاخبارية :  بثت قناة إيرانية حكومية مقطعا مصورا يظهر فيه العلم الإيراني مرفوعا على الناقلة البريطانية التي احتجزها الحرس الثوري في مضيق هرمز ونقلها إلى ميناء بندر عباس.

وأظهرت الصور العلم الإيراني وقد جرى رفعه على الناقلة، بينما لم يظهر العلم البريطاني، الذي كانت ترفعه الناقلة البريطانية، وفقا لما نقلته وكالات الأنباء.

واعتبر أستاذ القانون الدولي العام في مصر، أيمن سلامة، وفق ما نقلته وكالة سكاي نيوز عربية ، هذا الإجراء "خطيرا من الناحية القانونية"، قائلا: "هذه سابقة لم تحدث مطلقا، وهي انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي للبحار، وكافة التشريعات الداخلية البحرية لأية دولة".

كما يمثل هذا الفعل "عدوانا على المملكة المتحدة فضلا عن انتهاكه لقواعد الأخلاق الدولية التي تحكم أو تضبط علاقات الأمم المتمدنة"، بحسب سلامة، الذي قال إن ذلك الإجراء الغرض منه انتهاك شرف الدول البريطانية والانتقاص من هيبتها".

وجرى احتجاز ناقلة النفط التي تحمل اسم "إمبيرو"، الجمعة، ثم جرى اقتيادها إلى ميناء بندر عباس جنوبي إيران.

ولم تكن السفينة تحمل أي شحنة من النفط، وكان على متنها طاقم من 23 فردا بينهم 18 هنود، وتقول إيران إنها تجري تحقيقا بشأن ما حصل.

وأدانت بريطانيا احتجاز إيران لناقلة النفط، ورفضت ما قالته إيران حول احتجاز الناقلة بسبب كونها طرفا في حادث تصادم.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.