شريط الأخبار
العثور على جثة داخل شقة سكنية في طبربور الحكومة: متمسكون بالحوار والأبواب مفتوحة لنقابة المعلمين هاني الملقي: قدمت تقارير مفصلة لجلالة الملك عن انجازات حكومتي ذبحتونا تطالب التحقيق بملف التوجيهي: خلل في القبولات 5 سنوات لسائق "رينج السابع" التي حملت الرقم المزور 1 وأطلق النار على الأمن تسمم غذائي بين طلبة احدى المدارس في الزرقاء القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة مجهول يحرق 400 دونم أشجار حرجية ومثمرة في عجلون الرزاز يدعو إلى الإبلاغ عن غياب الكادر الطبي بالمراكز الصحيّة حريق في إدارة السير اثر تماس كهربائي صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي وفاة طفلين اثر حادث غرق بمحافظة الزرقاء عطاءات مستشفى السلط بأيدٍ أمينة "بالنزاهة ومكافحة الفساد" وملفات جديدة إلى القضاء بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يجتمع مع الرئيس الألماني في برلين توقيف شاهد بقضية الدخان بتهمة شهادة الزور 153 الف سوري غادروا المملكة عبر مركز جابر الحدودي منذ افتتاحه طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في ’الاحصاءات العامة‘ فرض رسوم على شاحنات "الترانزيت" المحملة بالمحروقات
عاجل

الحاج توفيق مشيداً بقرار الحكومة: التجارة الإلكترونية كانت تعمل "دون وجه حق"

الوقائع الاخبارية :اشاد رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، بالقرار الحكومي المتعلق بفرض رسوم جمركية على التجارة الالكترونية، والتي ستبدأ اعتبارا من الخميس .

وقال الحاج توفيق عبر حسابه بموقع التواصل فسيبوك، صباح الأربعاء: " إنشاء منصة الكترونية من قبل دائرة الجمارك خطوة إيجابية وعلى الطريق الصحيح كبداية ولكن القرار بحاجة الى اعادة دراسة سريعة لتحقيق العدالة كما قلنا ووقف الضرر على التجار ووقف نزيف ضياع ايرادات خيالية على الخزينة ويجب ان يتبع هذه الخطوة إقرار قانون للتجارة الالكترونية ".

وأضاف:" نحن كقطاع تجاري قدمنا بالامس مذكرة للحكومه نطالبها فيها بخلق توازن عادل بين التاجر المستورد وبين من يشتري عن طريق الطرود البريدية من الخارج من خلال مساواة الطرفين في الرسوم والضرائب قدر الإمكان ، فهل هذا المطلب مشروع ام لا بعيدا عن العواطف والمصالح الشخصية ؟ ".

وأشار الى ان كثير من الشركات اغلقت ابوابها وهناك مستثمرين غادرونا بسبب غياب العدالة وعدم قدرتهم على المنافسة .

وتابع في حديثه:"نحن نطالب بتعديل القرار ليكون هناك عدالة اكبر بين التاجر الملتزم بدفع الجمارك وضريبة المبيعات والدخل والضمان الاجتماعي ورسوم المهن ويشغل شبابنا ويدفع كهرباء ومياه وخدمات وبين من يستخدم التجارة الالكترونية كوسيلة لتجارة غير عادلة ويحصل من خلالها على اعفاءات بدون وجه حق وبالتالي تحولت معظم المحلات وخاصة الوكالات العالمية الى " غرف قياس " يذهب اليها البعض لمعرفة المقاس المناسب له ثم يقوم بشرائها onloine".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.