شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

الجيش الأمريكي يعتزم تحليل 350 مليار منشور لمواقع التواصل

الوقائع الإخبارية: كشفت وكالة أنباء بلومبرغ عن عزم الجيش الأمريكي تحليل 350 مليار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم أجمع، للمساعدة في تتبع كيفية تطور الحركات الشعبية.
دعوة لتقديم المناقصات للمشروع، ومقرها في كلية الدراسات العليا البحرية في مونتيري بكاليفورنيا، طالبت بفحص رسائل ما لا يقل عن 200 مليون مستخدم من أكثر من 100 دولة بأكثر من 60 لغة لفهم أفضل "للتعبير الجماعي".
وقال المحاضر في العلاقات الدولية في بيركيبيك جامعة لندن، أنطوان بوسكيت، تعليقا منه على خطوة وزارة الدفاع الأمريكية إن "اتساع النطاق العالمي لهذا البرنامج مذهل".
وأوضحت الوكالة أن الغرض من الدراسة هو مراجعة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي بين تموز/ يوليو 2014 وكانون الأول/ ديسمبر 2016 على منصة واحدة.
وقالت البحرية الأمريكية إنه لن يتم تضمين أي اتصال خاص، ولن يتم تحديد هويات المستخدمين الأفراد في عملية البحث.
ولدى المنصة الرئيسية لشركة فيسبوك أكثر من 1,2 مليار مستخدم نشط يوميا، فيما تضم شركة تويتر أكثر من 300 مليون مستخدم شهري.
وقال الباحث الرئيسي في المشروع، تي كامبر وارين، إن بيانات الوسائط الاجتماعية ستمكننا من فهم متزايد للاتصالات وكيف أن أنماط الخطاب تتغير على مدار الوقت.
يذكر أن وارين سبق وأن درس الصراعات الداخلية في أفريقيا، حيث أظهر كيف يمكن لوسائل الإعلام مثل المحطات الإذاعية أن يكون لها تأثير سلمي، في حين أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تشعل العنف الجماعي.
نائب مدير السياسة التقنية في مركز الدراسات الاستراتيجية والدراسات الدولية بواشنطن، ويليام أ. كارتر، قال إن مثل هذه المشروعات مهمة "للمساعدة في الدفاع ضد المعارضين الذين يسعون لتقويض الديمقراطية وخلق انقسامات داخل المجتمعات الغربية".
وأضاف: "نحن بحاجة إلى فهم أفضل لكيفية تشكيل القصص وتشكيل المجتمعات عبر الإنترنت للدفاع ضد هذه الحملات".
وتابع كارتر: "هناك خطر من خلال تعلم استخدام هذه البيانات لإدارة الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص عبر الإنترنت، فإن الحكومات والجهات الفاعلة السيئة سيكون لديها الأدوات اللازمة للتعامل مع أفكارهم وسلوكياتهم".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.