التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" بالأسماء...الخدمة المدنية يدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يتسلم درع العمل التنموي العربي بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني في معهد ماركا للتدريب المهني بالصور...اغلاق دوار الرمثا احتجاجاً على مضايقات للبحارة داخل مركز حدود جابر كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي سطو مسلح على بنك في المحطة مصادر: أكاديمية تطوير التعليم منظمة غير حكومية وانتهت اعمالها منذ ٢٠١١ خوري: العسعوس لم يأبه لـ 20 عاماً بسجون الاحتلال كما آلمه وحسرته بسحب رقمه الوطني توقيف مستثمر عراقي في الجويدة بتهمة محاولة ادخال غذاء فاسد تحذير من تفاقم حالة الأسير عبد الرحمن مرعي شاهد بالصور.....تحذير لسالكي الطريق الصحراوي وزارة الشباب توضح بشأن علاقتها مع مؤسسة فاي للبحث العلمي بالصور .. اعمال تخريبية في مقبرة "تل اربد" تتسبب باخراج رفات وعظام موتى الشحاحده يوعز ببيع بذار القمح والشعير بأسعار مدعومة القبض على سبعة اشخاص وضبط كميات من المخدرات والاسلحة النارية بالبادية الشمالية نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم
عاجل

التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات

الوقائع الإخبارية: عقدت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء 25 حزيران اجتماعاً للجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة في الوزارة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية وبحضور أمين عام الوزارة بالوكالة وأمين عام سجل الجمعيات، حيث اقرت اللجنة خلاله انشاء الوحدات الادارية اللازمة في سجل الجمعيات ومنها وحدة متخصصة في مجال التمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في قطاع الجمعيات واخرى معنية بشؤون الامانة العامة لسجل الجمعيات واخرى للاستثمار ضمن صندوق دعم الجمعيات وياتي هذا القرار ضمن الرؤية الحكومية التي تهدف الى تنظيم وترشيق وتبسيط الاجراءات وتطوير الاداء لتحقيق الاهداف والغايات المرتبطة بعمل سجل الجمعيات .
وقد أكدت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في الاجتماع على أهمية تمكين سجل الجمعيات كمظلة مؤسسية تشمل كافة الجمعيات المسجلة في المملكة وجهة مرجعية لتنسيق الحصول على الموافقات اللازمة للتمويل الأجنبي و تبسيط الاجراءات المطلوبة من المؤسسات المجتمع المدني للحصول على الموافقات ضمن مواعيد محددة مع التأكيد على أهمية متابعة و تقييم البرامج الممولة من التمويل التي تحصل عليه هذه المؤسسات بما يعكس الأولويات الوطنية وبما يتوافق مع الأهداف التنموية والمعايير المتوافق عليها .
كما وقامت اللجنة باستعراض تقدم سير العمل في أتمتة خدمات وزارة التنمية الاجتماعية الالكترونية والتي اعطيت فيها الالولية الى الخدمات التي يقدمها سجل الجمعيات ومن اهمها تأسيس الجمعيات المحلية وفروع الجمعيات الاجنبية بشكل الكتروني كامل تمهيدا ً لاطلاقها قريباً.
والجدير بالذكر ان سجل الجمعيات قد تم تأسيسة عام 2008 بموجب قانون الجمعيات رقم 51 لعام 2008 وتعديلاته بهدف توحيد المرجعيات الحكومية المعنية بترخيص الجمعيات غير الربحية والتي بلغ عددها حالياً حوالي 6300 جمعية تطوعية غير ربحية يعمل أغلبها ضمن اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية ضمن مجالي الحماية والرعاية الاجتماعية، ويعمل على تنسيق جهودها وتعزيز قدراتها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.