"التربية": إعلان جدول امتحان "تكميلية التوجيهي" بـ2 المقبل
شريط الأخبار
شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون
عاجل

"التربية": إعلان جدول امتحان "تكميلية التوجيهي" بـ2 المقبل

الوقائع الإخبارية: قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة ستعلن عن جدول الامتحان الخاص بالدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في 2 تموز (يوليو) المقبل، متوقعا أن تبدأ أولى جلسات هذه الدورة في نهاية الشهر نفسه.
وأوضح العجارمة، في تصريح صحفي له، أنه يحق لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة، التقدم للدورة التكميلية وفي ذات القاعة التي امتحن فيها بالدورة الأساسية، باستثناء طلبة الخطة القديمة، الذين تقدموا لغايات رفع المعدل بمبحث أو مبحثين فقط، إذ لا يحق لهم التقدم للدورة التكميلية.
وأضاف أن الطلبة، وفق النظام الحالي، لا يتقدمون بطلبات تسجيل للدورة التكميلية، حيث يعتبر تسجيلهم في الدورة الأساسية تسجيلا تلقائيا للدورة التكميلية.
وبين العجارمة أن بطاقة جلوس الطالب في الدورة التكميلية هي نفسها ستكون المستخدمة في الدورة الأساسية الحالية، فلذلك يجب على كل طالب المحافظة على بطاقة جلوسه الحالية لاستخدامها في الدورة التكميلية.
وأكد أن الطالب في الدورة التكميلية يحق له إعادة مبحث أو بعض المباحث أو جميعها، سواء أكان ناجحا أم راسبا في المبحث، في حيث سيتم احتساب العلامة الأعلى له، مشيرا إلى أنه يحق للطالب الذي غاب أو شطب دفتره في الدورة الأساسية الحالية، أن يتقدم للدورة التكميلية.
وقال العجارمة إن طلبة الإدارة المعلوماتية يسمح لهم التقدم في الدورة التكميلية إذا كانوا من ضمن المسجلين في الدورة الأساسية.
على صعيد متصل، يواصل طلبة الثانوية العامة، التقدم للامتحان اليوم الأربعاء، حيث سيتقدم 117140 طالبا وطالبة من كل الفروع الأكاديمية والمهنية في مبحث تاريخ الأردن.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.