شريط الأخبار
تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو "الأمانة" تحيل ملف "إيصال الخدمات المزورة" لمكافحة الفساد
عاجل

التربية تعمم لتفعيل أقسام التأهيل والتدريب والاشراف التربوي خلال العطلة الصيفية

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة التربية والتعليم أهمية تفعيل دور أقسام التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في مديرياتها في الميدان، وبما يمكن المشرف التربوي من القيام بالمهام المناطة به.
جاء ذلك في ضوء تلقي الوزارة العديد من الطلبات من قبل مشرفين يرغبون بالدوام في مديريات قريبة من مكان إقامتهم خلال العطلة الصيفية لعدم وجود عمل لديهم في المديريات المعينين فيها .
وعممت الوزارة أخيرا على مديرياتها في الميدان لتفعيل مهام المشرفين التربويين، حيث دعتهم لتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المدارس، وفقا للمراجعة الذاتية التي تمت مؤخرا وتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المعلمين ومديري المدارس، وبناء خطة للإشراف التربوي للعام المقبل بناء على ما استجد من حاجات لدى متلقي الدعم.
وتضمنت مهام المشرفين تحليل نتائج تحصيل الطلبة في المراحل الدراسية الأساسية والثانوية والصفوف الثلاثة الأولى، وبناء الخطط الإجرائية المناسبة بالتنسيق مع مديري المدارس والمعلمين، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمديري ومديريات المدارس، خلال دوامهم في العطلة الصيفية.
كما دعت الوزارة المشرفين إلى عقد مجتمعات تعلم مهنية حول الإشراف التربوي القائم على الحاجات، وتنفيذ مجموعات تركيز لمراجعة الأدوات والنماذج الإشرافية لتقديم تغذية راجعة حولها، فيما طلبت من مديري التربية والتعليم تزويدها بتقرير شهري مفصل بذلك.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.