البنك المركزي: 42 % نسبة الاشتمال المالي بالمملكة
شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

البنك المركزي: 42 % نسبة الاشتمال المالي بالمملكة

الوقائع الإخبارية: وقع البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية اشتراك بخدمة عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا "إي فواتيركم" مع نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات.
ووقع الاتفاقية التي تهدف إلى زيادة انتشار الخدمات المقدمة للمواطنين على اختلاف شرائحهم بصورة إلكترونية تعزز الكفاءة وتوفر الوقت والجهد، نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس وعن نقابة الممرضين نقيبها خالد الربابعة.
وبين الدكتور شركس لـ(بترا) ان الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي وضعها البنك المركزي للأعوام 2018- 2020، عملت على رفع نسبة الاشتمال المالي في المملكة من 24 بالمئة إلى 42 بالمئة.
واضاف ان تحصيل الفواتير إلكترونياً يأتي ضمن استراتيجية الاشتمال المالي، وان الهدف من نظام "إي فواتيركم" هو التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد والمرونة في استخدام القنوات المتاحة للاستعلام عن الفواتير، وسدادها بشكل آمن وفوري من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة.
واوضح الدكتور شركس أن هذا النظام يعمل على تعزيز قاعدة البيانات الوطنية، وزيادة الشفافية والدقة والكفاءة في التحصيل، خاصة ان أتمتة عمليات الدفع والخدمات المقدمة يسهم في التخطيط المالي السليم المستند على بيانات مالية ذات موثوقية عالية.
يشار إلى أن نقابة الممرضين باشرت أتمتة الرسوم السنوية واشتراكات التقاعد لمنتسبيها من خلال نظام "إي فواتيركم"، وتسعى إلى توسيع مظلة خدماتها من خلال باقة من الخدمات شملت تجديد العضوية، وتسديد القروض، وشهادة حسن سيرة وسلوك، وتسديد رسوم الدورات.
يشار إلى أنه تم ربط وإطلاق 191 جهة مفوترة على نظام "إي فواتيركم"، ضمت مؤسسات القطاعين العام والخاص، يعود لها ما يزيد عن 442 خدمة دفع إلكتروني، وبلغ عدد حركات الدفع المنفذة من خلال النظام منذ إطلاقه نحو 28 مليون حركة دفع بقيمة تقارب 16 مليار دينار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.