البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
شريط الأخبار
مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد نقابة تجار الذهب تحذر من أي عروض في أسعار البيع بالأسواق المحلية وفاة سبعيني إثر حادث دهس في محافظة إربد العضايلة: نحرص على التواصل مع وسائل الإعلام بعد زيارته المفاجئة...الملك يوجه بتوسعة وتحديث مستشفى التوتنجي الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه ولي العهد يتابع مباراة النشامى أمام استراليا على ستاد الملك عبدالله كان "عاطفيا جدا"... تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها زواتي: خفض كلف الطاقة اولوية تتحمل مسؤوليتها الجهات العاملة بالقطاع البطاينة يصدر قرارا بدوام مديريات العمل السبت المقبل الرزاز يؤكد الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة لقطاع الإسكان والعقارات والانشاءات النائب الظهراوي يطالب بتزويده بأعداد السياح القادمين للمملكة عبر رايان اير والطيران العارض بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية طقس العرب: استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد الملك وولي العهد يتلقيان برقيات بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين
عاجل

البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية

الوقائع الاخبارية :قالت الأمين العام لديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي ان نظام الخدمة المدنية الجديد يركز على الانتقال من المفهوم التقليدي في إدارة الموارد البشرية إلى الإدارة المبنية على الكفايات الوظيفية ، والتوسع في المسار المهني وربطه بمسار تدريبي وشهادات اعتماد بما يساعد على الارتقاء بالمورد البشري ورفع سوية الأداء العام في الأجهزةالحكومية.
وأشارت البلبيسي خلال اختتامها اليوم الخميس برنامجا تدريبيا عقد في ديوان الخدمة المدنية تحت عنوان”تقييم النشاط التدريبي وقياس العائد من التدريب” بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط – الكويت، إلى أهمية التدريب للانتقال الى مفهوم الكفايات الوظيفية الذي يتطلب تحديد الفجوات وعكسها على شكل برامج تدريبية ، وجعل من سياسة الإحلال والتعاقب ضرورة لضمان استدامة تقديم الخدمات والارتقاء بمستواها .
وعبرت عن ترحيب الديوان بالتعاون الإقليمي نظرا للارتباط الوثيق بين إدارة الموارد البشرية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يشترك بها الأردن مع الدول العربية الشقيقة، مما يعظم الفائدة من التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها.
من جانبه أشاد منفذ البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور فهد الفضالة من دولة الكويت الشقيقة بالجهود التنسيقية المستمرة بين الأردن ممثلا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمعهد .
وأوضح أن البرنامج هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية في تقييم البرامج التدريبية التي تعقدها الإدارات ضمن خطتها التدريبية السنوية، وقياس الأثر التدريبي المتمثل في قياس العائد على الأداء العام للمؤسسة وعلى الفرد.
البرنامج الذي امتد على مدى خمسة ايام شمل عددا من مسؤولي وحدات إدارة الموارد البشرية في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية وتضمن تدريبات عملية تفاعلية وتطرق الى محاور رئيسة تركزت حول إسهام التدريب في تطوير القدرات البشرية والية تنمية العنصر البشري واستراتيجيات التعليم لدى الكبار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.