البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار
شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار

الوقائع الإخبارية: قال رئيس اللجنة المالية النيابية، الدكتور خالد البكار، إن أرقام الموازنة الأولية تدل على تؤشر إلى عجز بعد المنح يصل إلى 1.7 مليار دينار، وبعد التخفيضات التي قد تجتهد فيها الحكومة مع النواب قد يصل العجز إلى 1.5 مليار دينار وهو رقم كبير.

وقال البكار خلال برنامج الأحد الاقتصادي، الذي يبث على قناة المملكة، إن إقرار النواب لموازنة العام المقبل مرتبط بالتخفيض التدريجي على ضريبة المبيعات، في حين أن قانون الموازنة يجبر المؤسسات على الصرف ضمن المخصصات علما أن الحكومة لم تلتزم بسقوف الإنفاق المتفق عليها للعام الحالي، وطريقة إعداد الموازنة تقليدية ولم تتغير منذ عدة سنوات.

وأضاف البكار، حول الإطار الوطني للإصلاح المالي والاقتصادي، هناك لقاءات حكومية نيابية للتوافق على برامج التحفيز الاقتصادي، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تخفيض على الضرائب في البرنامج الذي يعلن غدا، فيما سيتم تبسيط العمل بالشرائح الجمركية.

وأشار البكار إلى التوصية بإعادة تنظيم الإعفاءات الطبية في موازنة العام المقبل، خصوصا أنها تصل مع نهاية العام الحالي إلى نحو 300 مليون دينار.

وقال وزير تطوير القطاع العام الأسبق، الدكتور خليف الخوالدة، إن إعداد الموازنة يجب أن يرتبط بأهداف محددة، والحزم الاقتصادية سيكون لها آثار على تقديرات موازنة العام المقبل.

وبين الخوالدة أن الدمج يجب أن يشمل كل مؤسسات الدولة ولا يقتصر على الوحدات المستقلة فقط.

وأشار الخوالدة إلى أن التنمية الشاملة المستدامة تحتاج إلى ربط سككي لكل المملكة، في حين أن استقرار الحوافز يشجع المستثمرين على الاستمرار في الاقتصاد المحلي، مؤكدا أن قطاعي السياحة والتعليم بحاجة إلى تحفيز إضافي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.