البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد
شريط الأخبار
الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه شكاوى متبادلة بين الشعار والحباشنة على خلفية رفع الحصانة عن الاخير القبض على مطلوب بحقه ١٠ طلبات امنية احداها بقضية قتل الغذاء والدواء تضبط 308 تنكة زيت زيتون مغشوش إصابة معلمة وابنها بسبب قيام مراهق بالتشحيط باب مدرسة في الزرقاء الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للنائب صداح الحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم وزير المياه: عدادات مياه ذكية عبر الهاتف المحمول قريبا الرزاز يتعهد بحل مشكلة اراضي الرصيفة خلال شهرين الإتصالات تجدد تحذيراتها من تطبيقات "VPN" أمن الدولة تستمتع لـ 6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية الدخان الملك يعود الى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى جمهورية أذربيجان مصادر: ضم غور الأردن لإسرائيل قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين للجنايات الدولية الخوالدة: وجهان لضبط الإنفاق الحكومي ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد زيادين يسأل الحموري عن أسس تعيين مدير عام الشركة الأردنية السورية البكار: التحقيق بملابسات استغلال نائب نفوذه لدى مؤسسات حكومية شمول كافة منتسبي ومتقاعدي امانة عمان بزيادة الرواتب من مطلع العام المقبل
عاجل

البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد

الوقائع الاخبارية : قال رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكار إن القضايا التحقيقية لدى مدعي عام النزاهة العام ٢٠١٨ بلغت ٦ قضايا، مشير إلى حفظ وإغلاق الملف ٩ قضايا، وأحيلت للمدعي العام قضيتين فقط.

واشار البكار الى أن عدد القضايا التي احالها ديوان المحاسبة لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد بلغت ٢٧ قضية خلال العام الماضي ٢٠١٨.

وأوضح البكار خلال اجتماعه برئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد في دار مجلس النواب اليوم أن القضايا التي تم التعامل معها تنوعت ما بين إساءة استخدام سلطة وإخلال وظيفي بواقع قضيتين، وعدم الإعلان عن منافع تؤدي لتضارب المصالح ١٤ قضية من العام ٢٠١٦ ولغاية عام ٢٠١٨، فيما لم يتم تسجيل أي قضية تزوير في العام الماضي ٢٠١٨.

واشار إلى أنه تم تحويل ٥٤ قضية من ديوان المحاسبة لمكافحة الفساد ومنها للقضاء منذ العام ٢٠١٦ ولغاية ٢٠١٨.واكد البكار ان جزءا كبيرا من الأموال أعيدت للخزينة وستبقى كافة الملاحظات مسجلة مالم يوافق مجلس النواب على الإجراءات المتخذه ، واضاف أن مجموع ما تم تحصيله من المصالحات مع المواطنين زاد عن ١٨٥ مليون خلال العام ٢٠١٩ .

من جهة اخرى قال البكار ان اللجنة المالية في مجلس النواب قررت إحالة ملف التأمين على الحياة لموظفي الجامعة الأردنية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وجاء القرار النيابي اثر اجتماع اللجنة مع رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، بعد أن تحفظ الديوان عليه لعدم وجود سند قانوني حيث يقدر المبلغ بـ ٩٨٧٠٠ دينار .
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.