شريط الأخبار
 

البطاينة: مشكلة البطالة والتشغيل تحتاج تكاتفا بين القطاعات كافة في المملكة

الوقائع الإخبارية : اكد وزير العمل نضال البطاينة، أن الوزارة ماضية بتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بتمكين الشباب من إطلاق طاقاتهم واستغلال قدراتهم ورفع مهاراتهم والتي جسدتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

واضاف البطاينة خلال رعايته الاثنين، اليوم المفتوح للمنحة الدراسية للتدريب على صيانة الطائرات والتي تقدمها شركة "جورامكو" لـ 25 شخصا منتهية بالتشغيل، ان وظائف اليوم ليست وظائف الغد، حيث سيشهد العالم الغاء لبعض الوظائف نتيجة التقدم التكنولوجي السريع واستحداث وظائف جديدة على ضوء الاحتياجات الجديدة وعليه يجب ان نستشرف المستقبل جيدا ونخرج من اطار التفكير التقليدي والتخصصات التي لم نعد بحاجة اليها.

وقال وزير العمل، ان مشكلة البطالة والتشغيل تحتاج تكاتفا بين القطاعات كافة في المملكة، وان حاجة السوق المحلي والاقليمي والدولي تتطلب تدريب وتمكين وتأهيل الشباب المهنيين والتقنيين في التخصصات كافة، مشيرا الى ان تخصص صيانة الطائرات هو تخصص نوعي ومطلوب محليا و دوليا وان مثل هذه المنح الداعمة والايام التفاعلية لتثقيف الشباب والمواطن بحيثياتها تعتبر هامة جدا و تساهم في استقطاب الشباب الاردني لهذه المهنة.

وتحدث المدير التنفيذي لجورامكو جيف ويلكنسون، فقال ان الاكاديمية تمنح منحه دراسية كاملة لاول مرة لتحقيق المسؤولية المجتمعية والتي ستمنح الفرصة لــ25 شابا لدراسة والتدريب والعمل في جورامكو ، مبينا ان شروط المنحة الكاملة والتي توفرها الاكاديمية ستقدم فرصة فريدة للملتحقين لمدة 8 سنوات على الاقل للعمل مع الاكاديمية ويمكن فيما بعد فتح المجال لهم للعمل في اماكن أخرى وذلك استكمالا لمصاريف المنحة وتدريبهم ومنحهم الفرصة لتعزيز مهاراتهم في الاكاديمية.

وتهدف الفعالية الى اطلاق اول منحة دراسية تختص بالتدريب على صيانة الطائرات ليستفيد منها 25 طالباً من طلبة المملكة، حيث سيتم اخضاع الطلبة المختارين الى برنامج تدريبي يسفر عن رفد المملكة بمزيد من الفنيين والخبراء في قطاع صيانة الطائرات الذين سيوفر لهم فرصا وظيفية في شركة جورامكو.

يذكر ان الشركة الاردنية لصيانة الطائرات المحدودة "جورامكو" هي قسم هندسي تابع لشركة دبي لصناعات الطيران والمملوكة من قبل الملكية الاردنية والتي تتخذ من العاصمة عمان مقرا لها.