البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة"
شريط الأخبار
ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور وصوت عالي من فلان وفلان ارشيدات: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الصفدي: نرفض ضم مستوطنات غور الأردن الامن يقبض على مطلوب قام بمحاولة دهس افراد الامن في البادية الجنوبية المصري : توقعوا الاسوأ فبعد ضم المستوطنات سيتم ضم الضفة ووادي الاردن الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد
عاجل

البطاينة: أي مبادرة لا تنتهي بالتشغيل هي "حمولة زائدة"

الوقائع الإخبارية: وصف وزير العمل نضال البطاينة إن أي مبادرات لا تنتهي بالتشغيل بأنها "حمولة زائدة".
واستعرض في حديث لبرنامج "هذا المساء" والذي يبث عبر التلفزيون الأردني مساء الأحد، ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، أعداد الطلبة في مؤسسة التدريب المهني.
وأوضح أن عدد الطلبة الذين تخرجوا من مراكز مؤسسة التدريب المهني العام الماضي بلغ 7174 طالباً، فيما عمل منهم 3908 طالب، مشيراً إلى أن هذه الأرقام غير مقبولة، بل يجب زيادة أعداد المشتغلين منهم.
وأشار وزير العمل إلى ضرورة رفع هذه الأرقام، وأن الوزارة تعلن عن أرقام التشغيل الصحيحة، مبيناً أنه جرى إيقاف الضمان الاجتماعي عن 6 ألاف من المشتغلين.
وقال إن الوزارة ستدعو الإعلام والمهتمين للوقوف على أرقام الشباب الذين جرى تشغليهم ضمن خطة خطة الحكومة للعام الحالي بإيجاد 30 ألف فرصة عمل.
وعن مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، قال " إن المجلس الوطني للتشغيل سيضم وزارة العمل ومجلس التعليم العالي والقطاع الخاص لتقليص الفجوة بين بعض التخصصات وحاجات سوق العمل، من جهة تجميد بعض التخصصات".
ونوه إلى أن بعض التخصصات الجامعية "لا أمل بالعمل فيها"، وخاصة التخصصات الإنسانية، وأن حاجة السوق في التعليم المهني والتقني.
وقال إن العمل يجري على موضوع "النفاذية" أي التحويل من المسار الأكاديمي إلى المهني.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.