شريط الأخبار
النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية البدور: اجتماع بين الحكومة ونقابة المعلمين في التربية أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية
عاجل

البشير : يجرى عملية بناء وترميم جمجمة اسمنتية ثلاثية الابعاد.. لأنثى

الوقائع الإخبارية: اجرى قسم جراحة الدماغ و الأعصاب و العمود الفقري في مستشفى البشير بأكبر حالة ترميم جمجمة لأنثى تبلغ من العمر ( 47 ) عام ،
ووفق بيان صدر بعد نجاح العملية كشف ان المريضة حضرت الي مستشفى البشير قبل حوالي (8) أشهر تعاني من خرّاج من مكان عملية فتح جمجمة سابق مع بروز للعظم بعد اصابتها بنزيف تحت الام الجافية كانت اجريتها المريضة في السابق سابقة في مستشفى خارج الاردن بعد اصابتها بنزيف تحت الام الجافية نتج عنها التهاب في عظم الجمجمة و خراج.
وبعدت شخيص الحالة من قبل فريق من جراحي الدماغ والاعصاب والعمود الفقري في مستشفى البشير ثبت انها تعاني من التهاب في عظم الجمجمة وتم ادخال المريضة للمستشفى و اجريت لها عملية ازالة عظم الجمجمة لجزء ضخم من الجزء الايمن و الايسر من العظم الجداري و جزء ضخم من العظم الصدغي الايمن و الايسر.
وقال البيان وبعد ذلك، تم اعطاء المريضة مضادات حيوية وريدية و فموية لمدة (3) شهور متواصلة وبعد مدة (7) شهور تم ادخال المريضة و اجراء عملية تجميلية للجمجمة عن طريق بناء جمجمة اسمنتية ثلاثية الابعاد التي تم تصميمها مسبقاً في بلجيكا.
ووفق راى استشاري جراحة الدماغ والاعصاب تعتبر هذه عملية ترميم عظم الجمجمة الاكبر في العالم والاواى في الاردن وبعد استكمال العلاج وخرجت المريضة بعد ٧ ايام من المستشفى و هي الان بحالة صحية جيدة و قد استرجعت شكل الجمجمة الطبيعي.
وقام بالعملية التي تعد من العمليات الكبرى التي تجري في القطاع الحكومي فريق طبي كامل برئاسة استشاري الدماغ والاعصاب والعمود الفقري الدكتور عمر القريوتي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.