شريط الأخبار
الفيصلي يعزز صفوفه بالصربي ديجان (الكهرباء الأردنية) : لا تغيير على أسعار الكهرباء وارتفاع قيمة الفواتير موسمي خلال الشتاء شاهد بالفيديو ... ممدوح العبادي: القنوات الدينية سبب ''العلة'' غرام الذهب يرتفع 70 قرشا هيئة الاتصالات: ضبط 21 شبكة اتصالات عامة غير مرخصة في 2016 عباس يتطلع للعمل مع ترامب "من أجل السلام" شاهد بالصورة .... هل تخفى النسور خلال زيارته للعقبة؟ الافراج عن اثنين من المعلمين المعتقلين .. وفريحات يدعو لاخلاء سبيل البقية تخصيص 15 دونماً لتوسعة مقبرة سحاب الأردن يستضيف اجتماعا تقنيا لوقف اطلاق النار في اليمن أخطر 6 معلومات حول مايك بنس نائب دونالد ترامب وثائق تكشف بأن مؤسسة حكومية توقع عقداً مع محام براتب 9 الاف دينار حادث سير مروع يتسبب بوفاة سائق دراجة واصابة خمسة آخرين في السلط بالتفاصيل...فيديو جديد لداعش يتحدث فيه أردني من الزرقـاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي: الأردن يدعم أي جهد يوقف الاقتتال في سورية النائب صداح الحباشنة : لهذا طلبت من النواب عدم التصويت عالموازنة!! اخلاء 35 اسرة جديدة من عمارات سكنية مجاورة لمنطقة انهيار العمارات الثلاث في الجوفة شاهد في بث مباشر ...مراسم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الامريكية ما حقيقة وفاة طفلة بجرعة "هيروين" بالرصيفة...اليكم التفاصيل شاهد تفاصيل اجتماع وزراء الداخلية والتنمية والاشغال ومدير الامن العام حول انهيار مبنى الجوفة
عاجل
 

البت باستئنافات ‘‘متشاجري الأردنية‘‘ الاثنين

الوقائع الإخبارية : يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة، إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.
وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.