شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائيه في المقابلين جنوب عمان لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر
عاجل
 

البت باستئنافات ‘‘متشاجري الأردنية‘‘ الاثنين

الوقائع الإخبارية : يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة، إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.
وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.