شريط الأخبار
بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب رياض أطفال ومدارس الطويسي: إعادة النظر برفع معدلات القبول في "الشريعة" على طاولة مجلس الوزراء قريبا الحبس 4 شهور لمتهم قتل شقيقه بالخطأ السعايدة يعاتب الفايز على استثناء لجنة الاعلام والتوجيه الوطني النقابة من اجتماع للإعلام الرسمي بالفيديو .. لحظة تصادم عنيف بين مركبتين و خروج احداها عن السيطرة في عمان سعيدات يطالب الحكومة بتجنب رفع أسعار المحروقات المصري : لن نقوم بتعديل نظام الابنية .. ولا مهلة جديدة لتصويب الاوضاع سائقو التكسي الأصفر يعتصمون في عمّان: صرنا لاجئين في الأردن نقض حكم يدين شرطي بجرم الرشوة بـ 20 دينارا إحالة «أردني و3 أتراك» إلى «الجنايات» زوروا ختم الجمهورية المصرية جمعية الإخوان المسلمين تعلن استلام المجمع الإسلامي في اربد وتفتح باب استخدام مرافقه حكم قضائي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للاتحاد الاردني للملاكمة شاهد بالاسماء .. الرزاز يعلن دفعة تعيينات جديدة في وزارة التربية حملة لإجبار المدارس الخاصة على تحويل رواتب معلميها للبنوك شاهد..رواية رسمية هشّة تعجز عن دحض فيديو طالبات لواء الأغوار الشمالية بالصور .. وفاة واصابة حرجة بحادث تدهور مركبة باليادودة بالصور..اصابة شخص إثر تدهور 'ديانا' في منطقة المحطة شرقي العاصمة عمان الطفيلة ... وفاة و30 إصابة في بصيرا والاشتباه في التسمم وفاة شخص اثر سقوطه عن الطابق الخامس بمنطقة دوار الدرة في اربد بالفيديو والصور...مقتل 3 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وطعن بالقدس
عاجل
 

البت باستئنافات ‘‘متشاجري الأردنية‘‘ الاثنين

الوقائع الإخبارية : يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة، إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.
وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.