شريط الأخبار
إصابة (12) شخص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا طعن شاب ثلاثيني خلال مشاجرة في بلدة وقاص بالأغوار الشمالية نيويورك تايمز : الليلة التي لم ينم فيها محمد بن نايف!! بالصور .. استنفار للجهات المعنية عقب انهيار جدار بعمارة في شارع الجامعة تحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس الجمعة فيروس الفدية يعزز الرقابة في شركة ميناء حاويات العقبة من هي سفيرة لبنان الجديدة بالاردن .. وماذا قالت عن الملك؟! بالفيديو .. رعب و حالات اغماء بعد تعطل في لعبة بإحدى مولات عمان الغربية نقيب الصحفيين: أي تصيّد محمول بأجندة يستدعي الرد بحزم دون علم ذويه .. وفاة فلسطيني منذ أيام في الأردن مندوبا عن الملك رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش واشنطن تدعو الأردن وسلطات الإحتلال إلى تخفيف التوتر في الأقصى رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالله النسور يطالب بحل مشكلة اكرم لجنة مقاومة التطبيع تحذر من شراء المانجا "الاسرائيلية" في الاسواق الحنيفات يطلع وزير إماراتي على إجراءات الحكومة لسلامة المنتجات الزراعية الأردنية السفارة الأمريكية في عمان توضح بشأن تحذيرات السفر للأردن اجتماع يضم ممثلين من قبائل الحويطات ورئيس هيئة الاركان خلال 48 ساعة وزارة الخارجية ترد : لهذا السبب... تم تعطيل عمل مكتب تصديق الشهادات فرع المفرق لبضع ساعات تعرض مواطنة سعودية لطلق ناري طائش في عجلون
عاجل
 

البت باستئنافات ‘‘متشاجري الأردنية‘‘ الاثنين

الوقائع الإخبارية : يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة، إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.
وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.