"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين

الوقائع الإخبارية: استفاقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على ضروة ايجاد قانون لحماية المعلومات الشخصية لمتصفحي الانترنت في الاردن وحماية بياناتهم من الاختراق عقب نشر تقرير حول اختراق خصوصيات الاردنيين من قبل شركات تزويد الانترنت والتي كانت متواصلة طيلة السنوات السابقة .
وبالرغم من حرص الوزير المسافر دائما على الظهور الاعلامي في كل مناسبة ضرورية او غير ضرورية الا انه لم يتنبه الى الدور المنوط بوزارته في ضرورة توفير اطار قانوني يمنع التغول واختراق خصوصية الاردنيين من قبل اي جهة .
وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وفي اعقاب نشر التقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين والغضب الكبير من قبل الاردنيين على غياب الحماية لهم وعدم وجود عقاب لكل من يخترق خصوصيتهم علقت على الموضوع بالقول : أن دراسة انتشرت مؤخراً تتحدث عن انتهاك شركات تزويد الإنترنت الكبرى في الأردن لخصوصية عملائها بشكلٍ كبير، بما يسمح لها بمراقبة استخدامهم لشبكة الإنترنت، وتسجيل تاريخ تصفحهم والمعلومات التي يتم إرسالها عبر المتصفحات.
الوزارة اعلنت اليوم انها تعمل على تنظيم وحماية البيانات الشخصية وقالت انها "أولوية للوزارة" ، ولا نعلم كيف تكون اولوية وبالمقابل فإنها لم تتنبه مبكرا لمثل هذه الخروقات ولم تحاول وقفها او التنبيه اليها ووضع المواطنين بصورة ما يتم من اختراق ، هذا على اعتبار انها كانت تعلم وتتابع ،الوزارة قالت انها بدأت العمل عليها قبل نشر هذه الدراسة، حيث قامت بإعداد مسودة قانون حماية البيانات الشخصية وهو بمراحله النهائية.
ولا ندري الى ان يتم اقرار القانون بصيغته النهائية كيف سيحمي المواطن الاردني خصوصيته على شبكة الانترنت ، فهل تقول لنا وزارة الاقتصاد الرقمي كيف سيتم ذلك ؟؟؟
رابط التقرير الذي نشر حول اختراق خصوصية الاردنيين عبر الانترنت :http://impactpolicies.org/ar/news/71




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.