الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي
شريط الأخبار
"أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة دائرة الأرصاد الجوية تنشر حالة الطقس المتوقعة خلال الـ3 أيام القادمة و تُحذر الأردنيين البطاينة: 7 آلاف شخص تركوا وظائف وفرتها الحكومة الملك يتلقى دعوة من خادم الحرمين للمشاركة بقمة العشرين السجن 3 سنوات لأردني حاول التسلل لفلسطين توضيح من أمانة عمان حول ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة: ارتفاع أسعار النفط وانخفاض البنزين والكاز واستقرار الديزل عالمياً الحبس 8 سنوات لمتهم بالتخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية في عمان وزير الدولة عن غداء بقيمة 1650لبلدية الزرقاء: "ليس تجاوزاً" إصابة 3 أشخاص بإنفجار برميل مواد كيميائية مجهولة في عمان جامعة حكومية أردنية تدفع 300 مليون دينار لمحطة محروقات "فسادًا" صدور أحكام بحق عناصر من "داعش" بقضايا مست أمن الدولة النائب الحجاحجة: اتفاق ينهي إضراب موظفي الفئة الثالثة بـ"التربية" سرقة صراف آلي لبنك أردني في نابلس الرزاز: نقل طلبة مدرسة مصعب الى المقداد مؤقت وسائل إعلام: 500 آلية عسكرية أمريكية تعبر من الأردن إلى قاعدة عين الأسد "أمن الدولة" للمستوطن المتسلل: ستمضي مدة الحكم عليك في الأردن العرموطي :رفع الحصانة عن الزملاء ليس بصالح المجلس
عاجل

الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي

الوقائع الاخبارية :لوح تجار الموز الاردنيون بالتصعيد إزاء استمرار وزارة الزراعة التي وصفوها بغير المتوازنة في ادارة العلاقة بين المزارع والتاجر والمستهلك.

جاء ذلك بعد قرار وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة منع استيراد الموز العربي اعتبارا من مطلع شهر تشرين اول لافساح المجال للمنتج المحلي، ولكن تجار الموز يؤكدون انهم قدموا تعهدات في وزارة الزراعة لاعطاء الموز المحلي اولوية الشراء.

اكد التجار ان حاجة السوق المحلي حسب دائرة التسويق في وزارة الزراعة تبلغ 270 طن يوميا من الموز، وان الانتاج المحلي يتراوح بين 100 طن الى 150 طن بوميا فقط، اي اقل من حاجة السوق بكثير وهذا ما جعل سعر الموز في ارتفاع مستمر مما يضر بمصلحة المستهلك.

وأشار التجار الى ان سعر كيلو الموز في الاغوار المتفق عليه مع الوزارة هو 60 قرش للكيلو الا انه يتجاوز حاليا 70 قرشا في الاغوار ويتجاوز 85 قرشا في سوق الجملة بينما يباع للمستهلك باسعار تصل الى اكثر من دينار للكيلو الواحد وان ذلك بسبب سياسات الوزارة غير المتوازنة.

وطالب تجار الموز الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بالتدخل لضبط الاسعار، حيث تنصلت وزارة الزراعة من هذه المهمة، كما طالبوا رئيس الوزراء بالتدخل لمنع حدوث انهيار تام في هذا القطاع، خصوصا وان ٥٠٪ من مخامر الموز اغلقت واعلنت افلاسها نتيجة هذه القرارات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.