شريط الأخبار
الحبس 4 شهور لمتهم قتل شقيقه بالخطأ السعايدة يعاتب الفايز على استثناء لجنة الاعلام والتوجيه الوطني النقابة من اجتماع للإعلام الرسمي بالفيديو .. لحظة تصادم عنيف بين مركبتين و خروج احداها عن السيطرة في عمان سعيدات يطالب الحكومة بتجنب رفع أسعار المحروقات المصري : لن نقوم بتعديل نظام الابنية .. ولا مهلة جديدة لتصويب الاوضاع سائقو التكسي الأصفر يعتصمون في عمّان: صرنا لاجئين في الأردن نقض حكم يدين شرطي بجرم الرشوة بـ 20 دينارا إحالة «أردني و3 أتراك» إلى «الجنايات» زوروا ختم الجمهورية المصرية جمعية الإخوان المسلمين تعلن استلام المجمع الإسلامي في اربد وتفتح باب استخدام مرافقه حكم قضائي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للاتحاد الاردني للملاكمة شاهد بالاسماء .. الرزاز يعلن دفعة تعيينات جديدة في وزارة التربية حملة لإجبار المدارس الخاصة على تحويل رواتب معلميها للبنوك شاهد..رواية رسمية هشّة تعجز عن دحض فيديو طالبات لواء الأغوار الشمالية بالصور .. وفاة واصابة حرجة بحادث تدهور مركبة باليادودة بالصور..اصابة شخص إثر تدهور 'ديانا' في منطقة المحطة شرقي العاصمة عمان الطفيلة ... وفاة و30 إصابة في بصيرا والاشتباه في التسمم وفاة شخص اثر سقوطه عن الطابق الخامس بمنطقة دوار الدرة في اربد بالفيديو والصور...مقتل 3 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وطعن بالقدس بالفيديو ...ماذا تحدث جلالة الملك أمام كبار ضباط القوات المسلحة !!..حديث بمنتهى الأهمية !! طعن شاب عشريني في مشاجره ..والامن يبحث عن الجاتي بعد فراره في الزرقاء
عاجل
 

"الإحصاءات": انخفاض معدل التضخم السنوي لعام 2016

الوقائع الاخبارية: أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول التضخم في الأردن، والذي يشير إلى أن متوسط أسعار المستهلك (التضخم) لعام 2016 قد انخفض بمعدل 0.8% مقارنة مع عام 2015.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.2%، "النقل" بنسبة 3.9%، "الوقود والإناره" بنسبة 4.5%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 4.5%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 2.6%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الايجارات" بنسبة 2.6%، "التبغ والسجائر" بنسبة 3.2%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 4.6%، و"التعليم" بنسبة 1.9%.
كما يشير التقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك ارتفع بمعدل 0.8% لشهر كانون أول من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 4.5%، "الايجارات" بنسبة 2.1%، "الصحة" بنسبة 10.3%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 9.5%، "التبغ والسجائر" بنسبة 4.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.0%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 9.4%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 3.7%، و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 2.3%.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 بنسبة 0.4% مقارنة مع شهر تشرين ثاني الذي سبقه. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 4.6%، "الايجارات" بنسبة 1.3%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 2.7%، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.6%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 1.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "النقل" بنسبة 1.3%، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 4.9%، "العناية الشخصية" بنسبة 1.1%، و"الوقود والانارة" بنسبة 0.5%.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 125.0 بإرتفاع نسبته 3.0 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.