شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائيه في المقابلين جنوب عمان لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر
عاجل
 

"الإحصاءات": انخفاض معدل التضخم السنوي لعام 2016

الوقائع الاخبارية: أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول التضخم في الأردن، والذي يشير إلى أن متوسط أسعار المستهلك (التضخم) لعام 2016 قد انخفض بمعدل 0.8% مقارنة مع عام 2015.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.2%، "النقل" بنسبة 3.9%، "الوقود والإناره" بنسبة 4.5%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 4.5%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 2.6%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الايجارات" بنسبة 2.6%، "التبغ والسجائر" بنسبة 3.2%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 4.6%، و"التعليم" بنسبة 1.9%.
كما يشير التقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك ارتفع بمعدل 0.8% لشهر كانون أول من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 4.5%، "الايجارات" بنسبة 2.1%، "الصحة" بنسبة 10.3%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 9.5%، "التبغ والسجائر" بنسبة 4.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.0%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 9.4%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 3.7%، و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 2.3%.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 بنسبة 0.4% مقارنة مع شهر تشرين ثاني الذي سبقه. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 4.6%، "الايجارات" بنسبة 1.3%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 2.7%، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.6%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 1.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "النقل" بنسبة 1.3%، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 4.9%، "العناية الشخصية" بنسبة 1.1%، و"الوقود والانارة" بنسبة 0.5%.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 125.0 بإرتفاع نسبته 3.0 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.