شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية..الحكومة تصرف 19 مليون دينار لدعم الأسر الفقيرة أسس جديدة لشرط اللغة الانجليزية للدراسات العليا مدرسة خاصة تنقل طلابها بحافلة منتهي ترخيصها منذ 3 سنوات في اربد الحكومة: اكثر من 70% من السلع الغذائية مستثناة من زيادة ضريبة المبيعات الملك والرئيس المصري يعقدان لقاء قمة في القاهرة إصابة مواطن بحروق متوسطة اثر حريق منزل بمنطقة كفرنجة في عجلون الطراونة من إيران: الأردن يتطلع لعودة العراق لحضنه العربي تجديد عقد 140 موظفا بمشاريع دائرة الإحصاءات وتثبيت 30 شاغرا المباشرة بتحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة الى البنوك شاهد بالصور .. مكافحة المخدرات تحبط تهريب 200 إلف حبة مخدرة مجلس الوزراء يمنع الجامعة الاردنية حق تعيين موظفين إداريين اتلاف 2500 كيلو غرام من الاغدية منتهية الصلاحية بالمفرق الحكومة تخفض 9 ملايين دينار من ثمن أرض لصالح الأمانة شاهد بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي الرئيس المصري محافظ اربد: لا تهاون مع البسطات والباعة المتجولين لا بوادر انفراج بأزمة الشاحنات المبردة بعد عشرة أيام من الاعتصام بالأسمـاء ... الخدمة المدنية يدعو خريجي دبلوم الحاسوب للمقابلات المركزية النائب محمد الرياطي : الخوف من حل مجلس النواب !!! وفاة رجل أمن اثر حريق شب بمنزله في وادي موسى قبل 10 أيام شاهد بالأسمــاء .. مدعوون لاستلام المكرمة الملكية لطلبة المدارس
عاجل
 

"الإحصاءات": انخفاض معدل التضخم السنوي لعام 2016

الوقائع الاخبارية: أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول التضخم في الأردن، والذي يشير إلى أن متوسط أسعار المستهلك (التضخم) لعام 2016 قد انخفض بمعدل 0.8% مقارنة مع عام 2015.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.2%، "النقل" بنسبة 3.9%، "الوقود والإناره" بنسبة 4.5%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 4.5%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 2.6%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الايجارات" بنسبة 2.6%، "التبغ والسجائر" بنسبة 3.2%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 4.6%، و"التعليم" بنسبة 1.9%.
كما يشير التقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك ارتفع بمعدل 0.8% لشهر كانون أول من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 4.5%، "الايجارات" بنسبة 2.1%، "الصحة" بنسبة 10.3%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 9.5%، "التبغ والسجائر" بنسبة 4.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.0%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 9.4%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 3.7%، و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 2.3%.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 بنسبة 0.4% مقارنة مع شهر تشرين ثاني الذي سبقه. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 4.6%، "الايجارات" بنسبة 1.3%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 2.7%، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.6%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 1.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "النقل" بنسبة 1.3%، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 4.9%، "العناية الشخصية" بنسبة 1.1%، و"الوقود والانارة" بنسبة 0.5%.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 125.0 بإرتفاع نسبته 3.0 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.