شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

"الإحصاءات": انخفاض معدل التضخم السنوي لعام 2016

الوقائع الاخبارية: أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول التضخم في الأردن، والذي يشير إلى أن متوسط أسعار المستهلك (التضخم) لعام 2016 قد انخفض بمعدل 0.8% مقارنة مع عام 2015.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الانخفاض مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.2%، "النقل" بنسبة 3.9%، "الوقود والإناره" بنسبة 4.5%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 4.5%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 2.6%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الايجارات" بنسبة 2.6%، "التبغ والسجائر" بنسبة 3.2%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 4.6%، و"التعليم" بنسبة 1.9%.
كما يشير التقرير إلى أن متوسط أسعار المستهلك ارتفع بمعدل 0.8% لشهر كانون أول من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 4.5%، "الايجارات" بنسبة 2.1%، "الصحة" بنسبة 10.3%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 9.5%، "التبغ والسجائر" بنسبة 4.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.0%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 9.4%، "الالبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 3.7%، و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 2.3%.
وعلى المستوى الشهري، ارتفع متوسط أسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 بنسبة 0.4% مقارنة مع شهر تشرين ثاني الذي سبقه. ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 4.6%، "الايجارات" بنسبة 1.3%، "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة 2.7%، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.6%، "الثقافه والترفيه" بنسبة 1.8%. في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "النقل" بنسبة 1.3%، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 4.9%، "العناية الشخصية" بنسبة 1.1%، و"الوقود والانارة" بنسبة 0.5%.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر كانون أول 2016 والذي يقاس بعد استبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، فقد بلغ 125.0 بإرتفاع نسبته 3.0 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.