شريط الأخبار
 

الأندية الأردنية تستفسر عن رواتب اللاعبين والمدربين

الوقائع الاخبارية :وجّه عدد من ممثلي الأندية استفسارات للمسؤولين في الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول نسبة الخصم التي من المنتظر أن تخضع لها رواتب اللاعبين والمدربين.

وجاءت استفسارات الأندية الأردنية بعدما ألمح الاتحاد الدولي "فيفا" في بيان صدر مؤخرًا، إلى ضرورة إعادة النظر في رواتب اللاعبين والمدربين وعقودهم إثر توقف المسابقات في كل دول العالم بسبب فيروس كورونا.

وأكد عضو أحد الأندية الأردنية أن نسبة الخصم من رواتب اللاعبين والمدربين، ستكون متباينة وقد تختلف من دولة إلى أخرى.

وأوضح أن رواتب اللاعبين والمدربين قد تتعرض لنسب حسم تتراوح ما بين "25%-50%"، وبما يتناسب مع قدرات الأندية ومتوسط رواتب اللاعبين والمدربين في كل دولة.

وعبر ممثلو الأندية الأردنية طيلة الفترة الماضية، عن مخاوفهم من الضائقة المالية التي المتوقع ان تعصف بهم جراء توقف النشاطات الكروية وعدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية المتأخرة من اتحاد الكرة.

وبدأت الأندية الأردنية تشعر بنوع من القلق، بعدما بدأ اللاعبون والمدربون يطالبون في ظل هذه الظروف الصعبة، بالحصول على رواتبهم أو جزء منها حتى يتسنى لهم الإنفاق على أسرهم.

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد قررت تجميد كافة الأنشطة الرياضية، فيما أعلنت الحكومة حظر التجوال وضرورة التزام البيوت للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا وبما يضمن سلامة الجميع.