شريط الأخبار
 

الأمانة: 25 طلبا للاستثمار بمشاريع "رؤية"

الوقائع الإخبارية : تلقت أمانة عمان الكبرى عبر ذراعها الاستثماري شركة رؤية للاستثمار والتطوير 25 طلبا للاستثمار خارج منظومة المشاريع التي أطلقتها مؤخرا والتي تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدنانير بحسب ما أفاد رئيسها التنفيذي حمزة الحاج حسن.

وقال الحاج حسن إن الأمانة "خصصت نحو 1000 قطعة أرض في مناطقها الـ 22 لغايات الاستثمار سيقام عليها مشاريع خارج المنظومة من بينها محطات محروقات وغيرها من المشاريع الحيوية والخدماتية”.

وكشف الحاج حسن عن تلقي " رؤية” 52 رسالة اهتمام بالمشاريع التي أطلقتها مؤخرا، مشيرا إلى أن مشاريع مواقف السيارات ومدينة السيارات والميني بوكس بار "كانت أكثر المشاريع طلبا من قبل المستثمرين”.

وتصل قيمة أصول الأمانة بحسب أمينها، يوسف الشواربة، نحو مليار دينار، وأطلقت "رؤية” في التاسع عشر من الشهر الماضي لاستغلال الأصول الراكدة فيها والرخص الاستثمارية غير المستغلة لتنفيذ مشاريع على أرض الواقع بهدف دفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل، وتحقيق عائد على تلك الأصول لزيادة إيراداتها وبما ينعكس إيجابا على خدماتها المقدمة للمواطنين.

وتعد شركة "رؤية” المطور الرئيس للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة للأمانة، وتقدّم العديد من فرص الاستثمار في الأراضي والأصول للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية والمساهَمة في نهضة عمّان والمملكة.

وستوفر رؤية مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية التي تلبي حاجات السوق والمستثمرين وتطلعات الأمانة والمجتمع الأردني، من خلال عدة خيارات استثمارية تعبر عن شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص مثل الإيجار المباشر، والمشاركة بالإيرادات أو الأرباح، علاوة على المساهمة في رأس المال بهدف تحقيق عوائد استثمارية عبر مشاريع مستدامة تواكب مشهد الأردن الحضاري الحديث.

وتشمل المجموعة الأولى من المشاريع التي أطلقتها شركة رؤية” مدينة السيارات في الماضونة والتي تجمع وكلاء وتجار السيارات الجديدة والمستعملة والخدمات المرافقة في مكان واحد، ومشروع غمدان بخياراته، الأول ترفيهي- خدماتي ويوفر خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية ومبانٍ فندقية ومركزا للمؤتمرات، والثاني مجمع سكني، وميني بوكس بارك في عبدون يجمع العلامات التجارية المحلية والعالمية والترفيهية، علاوة عن الشريط الاستثماري (كوريدور عبدون) والذي يشتمل على مشاريع سكنية وصحية وترفيهية.

ومن هذه المشاريع أيضا أرض المعارض – طريق المطار والذي يضم قاعات معارض ومؤتمرات ومسارح، وحي البنوك في عبدون الذي يوفر خدمات مصرفية في بيئة عمل تفاعلية ومهنية، ومواقف سيارات أوتوماتيكية والمواقف الذكية في مناطق متعددة والتي توفر حلولاً ذكية لتنظيم اصطفاف السيارات داخل المدن.

وكان مجلس الأمانة أقر نهاية الشهر الماضي موازنتها للعام الحالي بقيمة 527 مليون دينار.