الأمانة : نعمل على تقييم الأصول لإيجاد أفضل الطرق لاستثمارها
شريط الأخبار
إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة
عاجل

الأمانة : نعمل على تقييم الأصول لإيجاد أفضل الطرق لاستثمارها

الوقائع الاخبارية :تعمل أمانة عمان على رفع كفاءة الادارة المالية لديها من خلال عدة محاور أهمها تقييم اصولها لغايات إيجاد أفضل الطرق لاستثمارها وفقاً للمدير التنفيذي للمالية الدكتور احمد العموش  .

وأضاف أن هناك تعاون مع البنك الدولي قدم من خلاله منحة للأمانة لطرح عطاء من قبل البنك مباشرة  لتقييم أصول الأمانة يرجح الانتهاء منه أواخر الشهر الجاري ليصار إلى وضع خطة لاستثمار هذه الاصول بأفضل الطرق وبالتعاون مع القطاع الخاص .

وأشار العموش أن استثمار هذه الأصول سترفد موازنة الأمانة بمصادر تمويل جديدة تسهم في تقديم أفضل الخدمات للصالح العام للمدينة وأهالي عمان والمستثمرين   .

وبين أن هذا الاجراء يأتي استنادا إلى توصيات برنامج تقييم الإنفاق العام والمسائلة المالية  (PEFA) والذي أكد على أن ميزانية الأمانة تتطلب إدارة مالية وتوزيع الإنفاق بشكل ملائم يتجه نحو البنية التحتية للمدينة مع تقديم الخدمات الأفضل لأهاليها وهذا يتطلب مهنية واحتراف في تقييم الأداء المالي لمؤسسة بحجم  الأمانة.
كما سيساعد في إعادة ترتيب أمور أمانة عمان المالية وإدارة الإنفاق وتوجيهه، وتمكينها من السير بخطوات أفضل في المستقبل والاستفادة من الموارد الموجودة فيها من أملاك وعقارات ، وإشعار المواطن بتطور الخدمات في جميع القطاعات وضبط إنفاقها مع تنفيذ خدمات ومشاريع نوعية ، ومعرفة آلية التعامل مع المعيقات التي تواجه الميزانية .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.