الأرض تشهد ظاهرة فلكية تملأ السماء بالشهب اليوم
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

الأرض تشهد ظاهرة فلكية تملأ السماء بالشهب اليوم

الوقائع الإخبارية: يصل دش نيزك ليونيد الذى يشتهر بسطوعه ولونه إلى ذروة عرضه السنوي ليلة اليوم السبت، وهو يتميز ببعض من أسرع الصخور المتحركة لأى دش نيزكى، حيث يسافر النجم الواحد بسرعة 44 ميلًا في الثانية، ويمكنك رؤية حوالي 14 أو 15 نيزك في الساعة إذا كانت السماء صافية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيكون هناك عدد أقل من النيازك المرئية في السماء مقارنة بالزخات السابقة بسبب تلوث الضوء الطبيعي أو فترة ما يقرب من اكتمال القمر.

من الأفضل مشاهدة العرض بعد منتصف الليل، وإذا كنت تريد تصويره، فإن ناسا توصي باستخدام عدسة واسعة الزاوية لرؤية أكبر قدر ممكن من السماء.

وتقول وكالة الفضاء إن أفضل طريقة لمشاهدة العرض هي العثور على منطقة بعيدة عن أضواء الشوارع، وارتداء ملابس دافئة والاستلقاء على قدميك نحو الشرق.

ويحدث دش ليونيد عندما تسقط النيازك، باتجاه الأرض بعد الانطلاق من المذنب تيمبل تاتل، والتى تحترق وتتبخر قبل أن تصل إلى سطح الأرض، مما يتسبب في سلسلة من الهواء الساخن الذي نراه كإطلاق نار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.