شريط الأخبار
الملك: المهم أن تكون هناك نتائج ملموسة وأن تخضع للتقييم والمراجعة المستمرة صاحب معدل (100) بالتوجيهي قُبل بهذا التخصص! "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الطراونة: لن نتردد بالضغط على الحكومة لإعادة النظر باتفاقية السلام وزير التربية يطلب اسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس الرزاز: علينا إعداد أنفسنا لمرحلة نمو قادمة طائرة الملكية تعود الى عمان بعد اقلاعها بسبب خلل فني النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال" اللجنة الوطنية تنفي قيام الائمة والعاملين في وزارة الاوقاف بالدعوة لاعتصام سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي قاتل قصي العدوان ينفي التهم...والمحكمة تحيله للطب النفسي اعلان للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين "ذبحتونا": تخصص الطب يصل حد الإشباع لأول مرة في التاريخ بالصور...الجمارك الاردنية تحبط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية نقابة المعلمين ترد على الحكومة: تعاملنا بفوقية المعاني يوعز لمدراء التربية بالقبول الفوري لأي استقالة يتقدم بها أي معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار بعد الهجمات على ’ارامكو‘.. خبير أردني يتوقع ارتفاعا كبيرا على أسعار النفط عالميا امير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الاردن زيد اللوزي نقيب المعلمين الأسبق "فريحات" : لم اوقع ولم اوافق
عاجل

الأردن .. استدرج ابن شقيقه الطفل وهتك عرضه قبل ان يهدده بالسكين

الوقائع الإخبارية : قررت محكمة التمميز المصادقة على قرار محكمة الجنايات الكبرى، بالحكم على متهم بالسجن لمدة 12 عاماً، اقدم على هتك عرض ابن شقيقه.
تفاصيل القضية بينت أن المتهم استدرج ابن شقيقه الطفل البالغ من العمر 12 عاماً، الى احد المزارع بحجة انه يريد أن يقطف له الثمار من الشجر هناك.
وجاء في ملف القضية، أن المتهم استغل خلو المكان من الناس، وهدد الطفل الضحية بالسكين، الى أن اعتدى عليه جنسياً ووضع السكين على رقبته، وطلب منه أن لا يخبر احد، الا أن الطفل عاد لمنزله واخبر والديه.
وقالت المحكمة في قرارها إن استغلال المتهم لأبن شقيقه الطفل بعد ان أصبحا لوحدهما وقيامه بوضع السكين على رقبته ليتمكن من الإعتداء عليه فان هذه الأفعال قد بلغت درجة كبيرة من الجسامة والفحش أخلت بعاطفة الحياء العرضى لدى المجني عليه .
ولكون المتهم عم المجني عليه ومكرر للجريمة بالمعنى القانوني فان أفعاله تشكل جناية هتك العرض.
عليه قضت بوضعه بالأشغال المؤقتة مدة سبع سنوات ولكونه مكرر للجريمة كونه سبق وأن حكم بجريمة سابقة قررت اضافة سنتين لتصبح عقوبته الأشغال المؤقتة مدة تسع سنوات وعملا ًبالمادة 300 من القانون ذاته قررت اضافة ثلث العقوبة ايضا لتصبح الوضع بالأشغال المؤقتة مدة 12 عاماً.
ولم المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز التي أيدت الحكم وقالت انه جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.