الأردنيون ينفقون 34% من دخلهم على الغذاء و7% على الدواء
شريط الأخبار
بالأسماء....تنقلات والحاقات لضباط في الامن العام انتخاب العودات للقانونية وابو صعيليك للاقتصاد والخزاعلة للخارجية ضبط 16 مطلوباً بقضايا قضائية أحدهم بحقه بحقه 22 طلباً بقيمة 2 مليون دينار تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس قطر تدرس زيادة عدد الجامعات الاردنية المعتمدة لديها بالتفاصيل .. قضايا اقتصادية تتصدر اهتمامات الفريق الوزاري الجديد أول دعوة إسرائيلية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين
عاجل

الأردنيون ينفقون 34% من دخلهم على الغذاء و7% على الدواء

الوقائع الاخبارية :ينفق الأردنيون ما يقارب 34,1% من دخلهم الشهري على الغذاء و 6,8% على الدواء حسبما ذكر مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات.

وقال ان المخالفات الغذائية تراجعت هذا العام بشكل ملحوظ عن الأعوام الماضية بسبب الإجراءات الرقابية المشددة التي تقوم بها المؤسسة، وجهودها في توعية مقدمي الخدمة في المؤسسات الغذائية حول الممارسات الصحية الجيدة ورفع مستوى الرقابة الذاتية لهم.

وبلغ عدد المنشآت الغذائية التي تم ايقافها عن العمل وإغلاقها وتحويلها الى المحكمة من قبل فرق التفتيش التابعة للمؤسسة منذ بداية العام وحتى الان 1686 منشأة، منها 207 منشآت تم إغلاقها، و 1141 أخرى تم إيقافها، و338 جرى تحويلها للمحكمة.

وخفضت المؤسسة، بحسب عبيدات، أسعار 117 صنفا دوائيا، بنسب تتراوح ما بين 6 الى 69%، كما تم تخفيض أسعار 49 نوعا من الشبكات القلبية ومستلزماتها بنسب تتراوح ما بين 50 الى 70%، منوها ان المؤسسة مستمرة بمراجعة أسعار الأدوية وتخفيضها لضمان توفيره بأفضل سعر.

كما تم تخفيض 1500 دواء مستحضر طبي لغاية 25 تموز ولنسب تتراوح ما بين 20 و 68%، حيث شملت المجموعات العلاجية لأدوية السكري والضغط والقلب والدهنيات والمضادات الحيوية وأدوية السرطان والمسكنات وأدوية المفاصل وقطرات العيون والجلدية، علما انه تم تخفيض 3700 دواء خلال الأعوام الخمسة الماضية لتلك المجموعات وبنسب متفاوتة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.