اقبال ملحوظ على شراء الزيت في عجلون
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

اقبال ملحوظ على شراء الزيت في عجلون

الوقائع الاخبارية :تشهد معاصر زيت الزيتون في محافظة عجلون اقبالا ملحوظا من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لشراء زيت الزيتون وخصوصا ايام العطل .

وياتي الاقبال على شراء الزيت في عطلة نهاية الاسبوع نظرا لان سعره يختلف عن باقي الايام الذي تشهد فيه المحافظة زيادة في اعداد الزوار الامر الذي يساهم في تنشيط حركة بيع الزيت وثمار الزيتون وارتفاع أسعارها نسبيا بسبب كثرة الطلب عليها.

وقال المواطن احمد شويات انه يفضل شراء الزيت يومي الجمعة والسبت من المعاصر مباشرة نظرا لتوفره بكثرة وضمان الحصول على زيت يتمتع بالجودة.

واشار المزارع ابراهيم شعبان أن غالبية المواطنين يأتون الى محافظة عجلون لشراء الزيت لقناعتهم أنه من أجود وأفضل أنواع الزيوت على مستوى الأردن والمنطقة نظرا لطبيعة المحافظة الزراعية والبيئية.

واشارت ربة المنزل ورود زريقات ان الزيتون في عجلون يتميز بجودته نظرا لانتشار الأشجار المعمرة والحديثة في جميع مناطق المحافظة والتي توفر كميات جيدة وأفضل من أي ثمار أخرى بحيث يتم اقتناء الزيت وتخليل كميات من ثمار الزيتون.

وبين صاحب معصرة زيتون حسان عناب ان المواطنين يفضلون شراء الزيت من المعصرة مباشرة وخصوصا في عطلة نهاية الاسبوع مبينا سعر التنكة يتراوح بين 80 دينارا الى 90

دينارا بينما يتجاوز سعر التنكة نهاية الأسبوع حاجز الـ 95 دينارا ويصل أحيانا إلى 100 دينار بسبب الاقبال المتزايد على شرائه.

بدوره قال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في المحافظة تقدر بـ 86 ألف دونم مشيرا ان كميات الانتاج المتوقعة من الزيتون لهذا الموسم 41 ألف طن بحيث يتم تحويل 39 ألف طن منها إلى مادة الزيت وبكمية تقدر بـ 8 آلاف طن فيما يتم استغلال ألفي طن منها للكبيس.

واشار ان المحافظة يوجد فيها 15 معصرة مرخصة وتعمل ضمن اشتراطات الصحة والسلامه العامة .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.