شريط الأخبار
بالصور .. شاخصة آيلة للسقوط بوسط البلد تهدد المركبات .. والأمن يتخذ اجراء شحادة: استقطبنا شركة عالمية ستوظف 200 أردني في أول 3 أشهر حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المخابز بالاسماء ... وزير الداخلية يجري تشكيلات ادارية في الوزارة كناكرية: الدخان خفض الإيرادات 13 مليون دينار المعشر : طلبنا من البنوك تأجيل أقساط القروض في رمضان شاهد بالفيديو .. حريق مركبة بمنطقة الجيزة جنوب العاصمة عمان الدفاع المدني يدعو الأردنيين الى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول تعليق دوام الطلبة للمدارس السورية في مخيم الزعتري والمدارس المسائية في البادية الشمالية الشرقية العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للغرايبة عن إدخال 6 آلاف جهاز تجسس تعليق الدوام بجامعة مؤتة حماس : نتواصل مع الاردن حول صفقة القرن الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي)
عاجل

افتتاح قسم حماية الاسرة جنوب عمان

الوقائع الإخبارية : أكد مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد وليد البطاح حرص المديرية الدائم وبمختلف إداراتها ووحداتها على متابعة الجريمة ومواكبتها بشتى أشكالها، لا سيما تلك التي تمس امن واستقرار الأسرة، ومكافحة جميع أشكال العنف الأسري تحقيقا لمفهوم الأمن الأسري.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء قسم جنوب عمان التابع لادارة حماية الاسرة في محافظة العاصمة/منطقة خريبة السوق بحضور عدد من كبار ضباط الامن العام ومدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور احمد بني هاني وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفير ومسؤولة الحماية الخاصة بالنساء والاطفال في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن زينة جدعان وعدد من الشركاء الاستراتيجيين في منظومة حماية الأسرة.
واضاف العميد وليد بطاح ان مديرية الامن العام تطبق سياسة الانتشار الواسع في كافة محافظات المملكة لتصل الخدمة الامنية والإنسانية والاجتماعية للمواطنين في مناطق سكناهم تطبيقا لمفهوم اللامركزية التي ارادها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم للتسهيل على المواطنين.
وأوضح العميد بطاح ان استحداث الاقسام المتخصصة في التعامل مع القضايا الاسرية في محافظات ومناطق المملكة يأتي ضمن خطط مديرية الامن العام في مساندة المجتمع وتعزيز جهودها الإنسانية في حل القضايا والمشكلات المجتمعية وخاصة تلك التي تتعلق بالمشكلات الاسرية من منطلق اهتمامها بالاسرة والدور الذي تسهم به في بناء المجتمع والذي يحتم علينا ضرورة إيلائها جل اهتمامنا والمحافظة على تماسكها وحل المشكلات التي قد تهدد بنائها.

من جانبه أكد مدير ادارة حماية الاسرة العقيد فخري القطارنة بان القسم الجديد سيتعامل مع القضايا الاسرية ضمن منطقة الاختصاص بما يخفف على أبناءه اعباء اللجوء للإدارة الرئيسيّة وسيعمل على بناء علاقات وشراكات حقيقية مع كافة المعنيين في حل القضايا الاسرية والتعامل مع حالات العنف الاسري والاعتداءات الجنسية والقضايا التي تمس الأطفال للمساهمة في حلها والحد من انتشارها.
من جانبه ثمن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستيفانو سيفير هذه الخطوة الريادية لمديرية الامن العام بافتتاح قسم خاص لحماية الاسرة الى جانب بقية الأقسام الاخرى ضمن اختصاص قيادة امن اقليم العاصمة بما يحقق مفهوم الامن الشامل.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.