افتتاح قسم حماية الاسرة جنوب عمان
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

افتتاح قسم حماية الاسرة جنوب عمان

الوقائع الإخبارية : أكد مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد وليد البطاح حرص المديرية الدائم وبمختلف إداراتها ووحداتها على متابعة الجريمة ومواكبتها بشتى أشكالها، لا سيما تلك التي تمس امن واستقرار الأسرة، ومكافحة جميع أشكال العنف الأسري تحقيقا لمفهوم الأمن الأسري.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء قسم جنوب عمان التابع لادارة حماية الاسرة في محافظة العاصمة/منطقة خريبة السوق بحضور عدد من كبار ضباط الامن العام ومدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور احمد بني هاني وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفير ومسؤولة الحماية الخاصة بالنساء والاطفال في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن زينة جدعان وعدد من الشركاء الاستراتيجيين في منظومة حماية الأسرة.
واضاف العميد وليد بطاح ان مديرية الامن العام تطبق سياسة الانتشار الواسع في كافة محافظات المملكة لتصل الخدمة الامنية والإنسانية والاجتماعية للمواطنين في مناطق سكناهم تطبيقا لمفهوم اللامركزية التي ارادها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم للتسهيل على المواطنين.
وأوضح العميد بطاح ان استحداث الاقسام المتخصصة في التعامل مع القضايا الاسرية في محافظات ومناطق المملكة يأتي ضمن خطط مديرية الامن العام في مساندة المجتمع وتعزيز جهودها الإنسانية في حل القضايا والمشكلات المجتمعية وخاصة تلك التي تتعلق بالمشكلات الاسرية من منطلق اهتمامها بالاسرة والدور الذي تسهم به في بناء المجتمع والذي يحتم علينا ضرورة إيلائها جل اهتمامنا والمحافظة على تماسكها وحل المشكلات التي قد تهدد بنائها.

من جانبه أكد مدير ادارة حماية الاسرة العقيد فخري القطارنة بان القسم الجديد سيتعامل مع القضايا الاسرية ضمن منطقة الاختصاص بما يخفف على أبناءه اعباء اللجوء للإدارة الرئيسيّة وسيعمل على بناء علاقات وشراكات حقيقية مع كافة المعنيين في حل القضايا الاسرية والتعامل مع حالات العنف الاسري والاعتداءات الجنسية والقضايا التي تمس الأطفال للمساهمة في حلها والحد من انتشارها.
من جانبه ثمن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستيفانو سيفير هذه الخطوة الريادية لمديرية الامن العام بافتتاح قسم خاص لحماية الاسرة الى جانب بقية الأقسام الاخرى ضمن اختصاص قيادة امن اقليم العاصمة بما يحقق مفهوم الامن الشامل.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.