افتتاح المؤتمر الدولي الثاني " في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة"
شريط الأخبار
(4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
عاجل

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني " في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة"

الوقائع الاخبارية :تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، انطلقت اليوم الأربعاء 9/تشرين الأول أعمال المؤتمر الدولي الثاني في الاتجاهات الحديثة لعلوم الحوسبة (ICTCS2019)، الذي تنظمه كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، بالتعاون مع جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية، والجمعية العلمية الملكية، وبدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة باحثين من 34 جامعة عربية وأجنبية في 27 دولة.

وفي كلمة له قال رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، أن الجامعة التي خطّت لنفسها منهج التشبيك الدولي، ومدّ الجسور وبناء العلاقات، كان في حسبانها أن تتماشى مع توجيهات ورؤى صاحبةِ السمو الملكي الأميرةِ سميةَ بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة، لتكون في أعلى مراتب الجامعات المرموقة. وأضاف أن هذا المؤتمر، ما هو إلا دليل على المسار الرائد الذي تنتهجهُ الجامعة.

وأكد الرفاعي أن المؤتمر يوفّرُ منتدىً دولياً يلتقي فيه العلماءُ والخبراءُ والباحثون من كافةِ تخصصاتِ علم الحاسوب، ليتبادلوا الأفكارَ حول الإتجاهات الحالية لنتائج ِ البحوثِ وتطويرِ النظم، ويتشاركوا خبرات من شأنها أنْ تعودَ بالخير على الجميع. مقدماً شكره لكل من أسهم في إنجاحه.

من جانبه، أثنى الأستاذ الدكتور عيسى الأنصاري، مدير جامعة الأمير محمد بن فهد، في كلمته التي القاها ممثله، الدكتور فيصل بن يوسف العنزي، على الشراكة المثمرة والعميقة بين الجامعتين. مؤكداً على أهمية المؤتمر في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية المتسارعة، مضيفاً أن نجاح الجامعات يكمن في أن تؤدي ‏أدوارها الأكاديمية والبحثية بفعالية، وتسهم في بناء المجتمع والارتقاء به إلى مستوى متطلبات القرن الواحد والعشرين. ‏

كما ونوه إلى أن هذه المؤتمرات تعدُّ من أفضل الأنشطة، حيث توفّر منصة لتلاقح الأفكار الجديدة، الأمر الذي ‏يؤدي إلى إنتاج معرفي وتقني تتجاوز من خلاله المجتمعات تحدياتها وتتطور إلى الأفضل. ‏

وبين نائب رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، رئيس المؤتمر، الأستاذ الدكتور عرفات عوجان، أن لجنة التحكيم حرصت على جودة الابحاث، حيث بلغت نسبة قبولها 36%. وأضاف أنه سيتم عرض هذه الأبحاث خلال 15 جلسة علمية، ضمن مسارات رئيسية: علم البيانات والبيانات الضخمة، الأنظمة الذكية، أمن المعلومات والشبكات، معالجة اللغات الطبيعية، أنترنت الأشياء، والتعليم الافتراضي، على مدار ثلاثة أيام خلال 8 محاضرات رئيسية، لـ 9 متحدثين من: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إيطاليا، وماليزيا. مشيرا الى تنظيم العديد من ورش العمل على هامش المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر نخبة من قادة الفكر المتميزين من جامعات علمية مرموقة من الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، الصين، المملكة المتحدة، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، ألمانيا، باكستان، بلجيكا، بنغلاديش، بوتسوانا، تونس، جنوب أفريقيا، فلسطين، فنلندا، قبرص، قرغيزستان، كازاخستان، كينيا، ليبيا، ماليزيا، مصر، نيجيريا، هنغاريا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.