اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة والخدمات المقدمة لهم
شريط الأخبار
إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير اعتصام غریب .. أستاذ في "الیرموك" یصرخ سرقوا مني الكرسي شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل الخوالده: مليون سائح.. وللمزيد بالصور...البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام بالفيديو...الامن يضبط سائقي حافلتين عرضوا حياة مواطنين للخطر في احدى مناطق العاصمة نقابة المهندسين تعلق على اعتصامي الطفيلة ومادبا: عدم تجديد ٨ عقود ليس على خلفيات انتخابية تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز» العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق الخدمة المدنية ينفي المعلومات المتداولة عن برنامج إعادة هيكلة الرواتب الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة
عاجل

اسحاقات تتفقد واقع المواطنين في محافظة العقبة والخدمات المقدمة لهم

الوقائع الاخبارية :اطلقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة العقبة اليوم الاربعاء مسيرة اليوم العالمي للعصى البيضاء والتي نظمتها جمعية صناع الارادة للاشخاص ذوي الاعاقة من امام مبنى محافظة العقبة ، بمناسبة يوم المكفوف العالمي.
وجاء اطلاق المسيرة انسجاما مع دور الوزارة في تقديم الرعاية والحماية الفضلى للاشخاص ذوي الاعاقة وتأكيدا على خطة الحكومة المتعلقة ببدائل الايواء ودمج ذوي الاعاقة بالمجتمع .
واستهلت الوزيرة اسحاقات زيارتها لدار محافظة العقبة ولقاء المحافظ حجازي عساف ورئيس اعضاء مجلس اللامركزية ، حيث تباحثت معهم تنسيق الجهود بالشان الاجتماعي وواقع الخدمات الاجتماعية المقدمة بالمحافظة ودعم الجمعيات وتوجيهه لـلجمعيات الناشطة والفاعلة .
وبحثت مع المحافظ عساف متابعة المشاريع التي تقوم بها هذه الجمعيات والتشبيك مع المنظمات والجمعيات وان تكون المشاريع شاملة لكافة المناطق والاستفادة من طاقات الشباب في العمل التطوعي ودعم مبادرات الشباب والاستفادة من التجارب الناجحة وتشجيع ائتلاف الجمعيات.
فيما بحثت مع رئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة مشاريع اللامركزية ومتابعة اين وصل كل مشروع منها وضرورة متابعة هذه المشاريع وتنفيذها.
كما زارت الوزيرة مركز العقبة الشامل للتربية الخاصة واطلعت على واقع الخدمات المقدمة للطلاب والمجتمع المحلي من قبل المركز حيث جالت في اقسامه واستمعت الى عرض من مدير المركز عن واقع اعمال المركز والخدمات التي يقدمها .
كما استمعت الى اراء ومطالب المواطنين والمنتفعين داعية الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم.
وفي سياق زيارتها للمحافظة رعت الوزيرة حفل توقيع اتفاقيات تمويل بين الوزارة والجمعيات المستفيدة بالمحافظة وبتمويل من مخصصات اللامركزية في العقبة.
ووجهت الوزيرة مسؤولي الوزارة خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة لأحوال المواطنين وحرصها على معرفة احتياجاتهم بتنفيذ المشاريع التي طالب بها الأهالي وتلبية مطالبهم المتصلة بالجوانب الاجتماعية بهدف توفير الظروف الملائمة أمامهم لخدمة مجتمعاتهم المحلية.
وأكدت اسحاقات حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية وتنفيذ البرامج،الرامية الى تنمية وتأهيل المرأة الريفية في مختلف المجالات بهدف تأمين فرص عمل لهن وعقد ورش عمل للتوعية بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وتطوير مهارات التعليم وبناء القدرات الابداعية للاطفال.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.