ارتفاع قياسي لأسعار الذهب
شريط الأخبار
النائب صداح الحباشنة يوضح حول ما تم تداوله من خلاف مع زميتله رندا الشعار د. الحوراني : بداية الإصلاح الحقيقي رفع السرية المصرفية عن جميع الوزراء والنواب والمدراء إصابة ضابطين برصاص أحد المطلوبين في عين الباشا القريوتي: المرصد لم يسجل أي نشاط زلزالي في المملكة أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه شكاوى متبادلة بين الشعار والحباشنة على خلفية رفع الحصانة عن الاخير القبض على مطلوب بحقه ١٠ طلبات امنية احداها بقضية قتل الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للنائب صداح الحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم وزير المياه: عدادات مياه ذكية عبر الهاتف المحمول قريبا الرزاز يتعهد بحل مشكلة اراضي الرصيفة خلال شهرين الإتصالات تجدد تحذيراتها من تطبيقات "VPN" أمن الدولة تستمتع لـ 6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية الدخان الملك يعود الى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى جمهورية أذربيجان مصادر: ضم غور الأردن لإسرائيل قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين للجنايات الدولية الخوالدة: وجهان لضبط الإنفاق الحكومي ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد
عاجل

ارتفاع قياسي لأسعار الذهب

الوقائع الاخبارية : صعدت أسعار الذهب، أمس الاثنين، مرسخة أقدامها فوق المستوى النفسي البالغ 1500 دولار، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس وسط تراجع أسواق الأسهم، بفعل مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بحسب "سكاي نيوز".

وقفز الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 1% إلى 1516.78 دولار للأوقية مسجلًا مستوى مرتفعًا جديدًا في أكثر من 6 سنوات، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.96% عند 1511.15 دولار في نهاية جلسة التداول بالسوق الأمريكي.

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6% لتبلغ عند التسوية 1517.20 دولار للأوقية.

ودفعت الأسهم المالية بورصة وول ستريت للهبوط مع تفادي المستثمرين الرهانات المحفوفة بالمخاطر وسط مخاوف من أن استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، إنه غير جاهز لعقد اتفاقية تجارية مع الصين وألقى شكوكًا على جولة محادثات التجارة المزمعة بين البلدين في سبتمبر أيلول.

وتعهد ترامب في وقت سابق بفرض رسوم جمركية على بضائع صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار بدء من أول سبتمبر.

وصعدت أسعار الذهب 4% الأسبوع الماضي موسعة مكاسبها منذ بداية العام إلى حوالي 17%.

وقال محللون إن عوائد سلبية للسندات حول العالم تعطي مزيدًا من الدعم للمعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا لكنه يميل للاستفادة عندما تكون العوائد على الأصول الأخرى منخفضة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.7% إلى 17.05 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين حالي 0.8% إلى 852.50 دولار للأوقية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.