شريط الأخبار
وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالشونة الشمالية مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا
عاجل

ارتفاع حجم الصادرات الأردنية إلى العراق

الوقائع الإخبارية : قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، إن الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي شهدت ارتفاعا واضحا هذا العام، حيث زادت بنسبة 3.74 بالمائة خلال الشهرين الأوليين وبلغت نسبة نموها خلال كانون ثاني الماضي 9.5 بالمائة.
وأضاف البرماوي في تصريح صحفي له ، أنه وبحسب بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الاحصاءات العام فقد بلغت قيمة صادرات المملكة إلى العراق خلال شهري كانون ثاني وشباط من هذا العام حوالي 59 مليون دينار مقابل 56.86 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.
وأضاف أن التوافقات التي تمت بين الأردن والعراق، خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيسا الوزراء بكلا البلدين في الثاني من شباط الماضي وخاصة ما يتعلق بتسهيل حركة الشاحنات في الاتجاهين واعفاء الكثير من السلع الاردنية المصدرة الى السوق العراقي من الرسوم الجمركية، سيسهم في زيادة حجم الصادرات والتجارة البينية.
وقال البرماوي إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تعمل ضمن استراتيجية متكاملة لتنشيط حركة الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي من خلال المتابعات واللقاءات المستمرة مع المسؤولين العراقيين وتنظيم زيارات قطاعية إلى العراق لتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين لتعظيم الاستفادة من التوافقات الاقتصادية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.