شريط الأخبار
السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة
عاجل

ارتفاع حجم الصادرات الأردنية إلى العراق

الوقائع الإخبارية : قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، إن الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي شهدت ارتفاعا واضحا هذا العام، حيث زادت بنسبة 3.74 بالمائة خلال الشهرين الأوليين وبلغت نسبة نموها خلال كانون ثاني الماضي 9.5 بالمائة.
وأضاف البرماوي في تصريح صحفي له ، أنه وبحسب بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الاحصاءات العام فقد بلغت قيمة صادرات المملكة إلى العراق خلال شهري كانون ثاني وشباط من هذا العام حوالي 59 مليون دينار مقابل 56.86 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.
وأضاف أن التوافقات التي تمت بين الأردن والعراق، خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيسا الوزراء بكلا البلدين في الثاني من شباط الماضي وخاصة ما يتعلق بتسهيل حركة الشاحنات في الاتجاهين واعفاء الكثير من السلع الاردنية المصدرة الى السوق العراقي من الرسوم الجمركية، سيسهم في زيادة حجم الصادرات والتجارة البينية.
وقال البرماوي إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تعمل ضمن استراتيجية متكاملة لتنشيط حركة الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي من خلال المتابعات واللقاءات المستمرة مع المسؤولين العراقيين وتنظيم زيارات قطاعية إلى العراق لتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين لتعظيم الاستفادة من التوافقات الاقتصادية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.