شريط الأخبار
 

ارتفاع الطلب إلى 220 ألف اسطوانة غاز و900 ألف لتر كاز يوميا

الوقائع الاخبارية :أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز المهندس نهار السعيدات توفر مع كمية كافية من اسطوانات الغاز تغطي حاجة المواطنين، لافتا إلى ان لدى محطات الوقود مخزون كبير من مادة الكاز.

وبين السعيدات أن الطلب على المحروقات ارتفع مع بداية تأثير المنخفض ليصل الى 220 ألف اسطوانة يوميا وكذلك زيادة الطلب على مادة الكاز إلى ما يقارب 900 الف لتر يوميا.

وأشار إلى ان النقابة اتخذت كافة الاستعدادات والتجهيزات فيما يخص تأمين حاجات المواطنين من المحروقات خلال فترة المنخفض الذي يؤثر على المملكة حاليا ويستمر لعدة ايام، مشيرا إلى ان النقابة على أهبة الاستعداد للتعامل مع اي طارئ خلال فترة المنخفض وتأمين ما يحتاجه المواطنون من المحروقات والغاز على مدار 24 ساعة .

وقال السعيدات إن النقابة على استعداد لتلقي أي شكاوى أو ملاحظات طيلة فترة تأثير المنخفض ، منوها الى انه لم ترد للنقابة أي شكوى تتعلق بالمحروقات او اسطوانات الغاز.

وأهاب النقيب بالمواطنين بأخذ احتياطاتهم التي يحتاجونها من المحروقات واسطوانات الغاز والاستعداد الجيد من ناحية الاحتياط على كميات مناسبة قبل تعمق المنخفض وتحسبا لأي طارئ قد يحدث خلال الأحوال الجوية في ظل التنبؤات التي تؤكد احتمالية ان تشهد بعض مناطق المملكة تساقطاً للثلوج ،لافتا إلى ان ذلك قد يضطرهم للخروج من منازلهم وتعرضهم للخطر وبالتالي ضرورة التقليل من حركة السير والتنقل على الطرقات في مثل هذه الأجواء.

وناشد السعيدات المواطنين بعدم الاستهانة بموضوع السلامة العامة عند التعامل مع وسائل التدفئة والاستماع إلى التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة وإتباع إرشادات السلامة الصادرة عن مديرية الأمن العام ومديرية الدفاع المدني ودائرة الأرصاد الجوية.