شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

ارتفاع استهلاك البنزين في العطلة

الوقائع الاخبارية :  قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة البنزين بنوعيها أوكتان (90) وأوكتان (95) ازداد في ليلة عيد الأضحى وأول أيامه بنسبة 10% مقارنة بالطلب خلال الأيام الأخرى.

وانطبق الأمر على أسطوانات الغاز الذي ارتفع الطلب عليها بنسبة 10%، فيما بقي استهلاك مادة الديزل ضمن معدله المعتاد، وفقاً لما قاله السعيدات.

وعزا النقيب ارتفاع الطلب على البنزين إلى ازدياد الزيارات الاجتماعية في أيام العيد، وهو ما توقعه قبل العيد عندما رجح في تصريح لقناة "ارتفاع الاستهلاك من 10% إلى 15%.

ربى عبدالله (57 سنة) أوضحت أن استهلاك مركبتها لمادة البنزين يرتفع في العيد بعد أن كانت صفيحة البنزين التي تحوي 20 لتراً تكفي مركبتها 4 أيام في الأيام العادية، لتنخفض كفاية الصفيحة إلى يومين في أيام العيد.

وأرجعت ربى عبدالله التي تحاول ترشيد الاستهلاك بتجنب السير في المركبة في أوقات الازدحام في العيد إلى زيادة الزيارات الاجتماعية.

سعيدات بين أن محطات المحروقات تعمل كالمعتاد خلال العيد، إضافة لتوفر أسطوانات الغاز المنزلي بشكل يلبي حاجة الأفراد الذين يستهلكون بمعدل 50 ألف أسطوانة يومياً على مستوى الأردن.

أحمد رجب (31 سنة) اوضح أن مخزن الوقود في مركبته والذي يسع 30 لتراً من البنزين والذي كان يكفيه لأسبوع، أصبح يكفيه لـ 4 أيام في العيد.

وبين رجب الذي يسكن لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء، أن استخدامه للمركبة يرتفع خلال العيد بسبب الزيارات الاجتماعية المتوزعة بين مدينتي عمّان والزرقاء.

لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قررت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر آب/ أغسطس بنسب متفاوتة، بناء على "ارتفاع معدلات الأسعار العالمية".

وبناءً على القرار فإن سعر مادة البنزين أوكتان 90 بلغ 775 فلس/لتر ، والبنزين أوكتان 95 دينار واحد/لتر، أما سعر مادة الديزل وصل إلى 605 فلس/لتر ، خلال شهر آب/ أغسطس الحالي. فيما يبلغ سعر أسطوانة الغاز 7 دنانير.







 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.