شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

احذري .. الشخير قد يكون سببًا في إصابتك بالسرطان!

الوقائع الإخبارية : كشف باحثون يونانيون أن شخير السيدات أثناء نومهنّ ليلاً قد يكون مؤشرًا على احتمال إصابتهن بالسرطان.

وقال الباحثون في دراسة أجروها في جامعة أرسطو في سالونيك إنهم اكتشفوا أن السيدات اللواتي يعانين من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم ويعانين أيضًا من انخفاض حاد بمستويات الأكسجين لديهن أثناء الليل يكّن أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان مقارنة بغيرهن ممن لا يعانين من تلك الاضطرابات.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج بعد فحصهم أكثر من 19 ألف شخص، وتسجيلهم بيانات السن، مؤشر كتلة الجسم، وضعية التدخين وشرب الخمور، وهي عوامل تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

ونوّه الباحثون في الوقت نفسه إلى أن الدراسة أظهرت لهم أن الأمر نفسه لا ينطبق على الرجال، ونقلت صحيفة "ذا صن" عن دكتور أثاناسيا باتاكا، التي شاركت بالدراسة، قولها: "أظهرت دراسات حديثة أن انخفاض مستويات الأكسجين بالدم ليلاً بالتزامن مع النوم بشكل متقطع قد يلعبان دورًا هامًا في بيولوجيا أنواع مختلفة من السرطانات، لكن تلك المنطقة البحثية جديدة تمامًا، وتأثيرات النوع (الجنس) على العلاقة بين توقف التنفس أثناء النوم والسرطان لم تتم دراستها بالتفصيل من قبل".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.