شريط الأخبار
المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان وزارة التربية تصدر توضيحاً حول أسئلة امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي إعلان هام للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السودانية سلامة حماد : الأمن العام جدار امني للاردن ونبراساً للحفاظ على الامن والاستقرار مؤسسة المواصفات توجه تحذيراً بخصوص الألعاب الخطره على الأطفال
عاجل

احذري وضع طلاء الأظافر دون الواقي الشمسي!

الوقائع الإخبارية :  أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة غالواي في إيرلندا، أنّ عملية طلاء الأظافر باستخدام الأشعة فوق البنفسجية قد تؤدي إلى الإضرار بالأظافر والبشرة.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة استرالية للأمراض الجلدية، فإنّ ضوء مصابيح الأشعة فوق البنفسجية، ذو خصائص مماثلة لأشعة الشمس الداكنة التي تؤثر سلباً على الجلد والبشرة.

وينصح العلماء الذين شاركوا في الدراسة باستخدام الواقي الشمسي، قبل الخضوع لعملية طلاء الأظافر بالأشعة لتفادي الأضرار المحتملة التي قد تنجم عن هذه العملية.

من جهتها أوصت المؤسسة الأميركية لسرطان الجلد بوضع الواقي الشمسي واسع الطيف على اليدين قبيل الخضوع لعملية طلاء الأظافر بالأشعة كإجراء وقائي.

في المقابل فأنّ دراسات عديدة كانت قد وجدت بأنّ كمية الضوء الصادر عن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم في طلاء الأظافر، غير كافية لتعريض الجسم لأي خطر صحي حقيقي، وذلك وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.