شريط الأخبار
شحادة: استقطبنا شركة عالمية ستوظف 200 أردني في أول 3 أشهر حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المخابز بالاسماء ... وزير الداخلية يجري تشكيلات ادارية في الوزارة كناكرية: الدخان خفض الإيرادات 13 مليون دينار المعشر : طلبنا من البنوك تأجيل أقساط القروض في رمضان شاهد بالفيديو .. حريق مركبة بمنطقة الجيزة جنوب العاصمة عمان الدفاع المدني يدعو الأردنيين الى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول تعليق دوام الطلبة للمدارس السورية في مخيم الزعتري والمدارس المسائية في البادية الشمالية الشرقية العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للغرايبة عن إدخال 6 آلاف جهاز تجسس تعليق الدوام بجامعة مؤتة حماس : نتواصل مع الاردن حول صفقة القرن الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة
عاجل

احذري وضع طلاء الأظافر دون الواقي الشمسي!

الوقائع الإخبارية :  أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة غالواي في إيرلندا، أنّ عملية طلاء الأظافر باستخدام الأشعة فوق البنفسجية قد تؤدي إلى الإضرار بالأظافر والبشرة.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة استرالية للأمراض الجلدية، فإنّ ضوء مصابيح الأشعة فوق البنفسجية، ذو خصائص مماثلة لأشعة الشمس الداكنة التي تؤثر سلباً على الجلد والبشرة.

وينصح العلماء الذين شاركوا في الدراسة باستخدام الواقي الشمسي، قبل الخضوع لعملية طلاء الأظافر بالأشعة لتفادي الأضرار المحتملة التي قد تنجم عن هذه العملية.

من جهتها أوصت المؤسسة الأميركية لسرطان الجلد بوضع الواقي الشمسي واسع الطيف على اليدين قبيل الخضوع لعملية طلاء الأظافر بالأشعة كإجراء وقائي.

في المقابل فأنّ دراسات عديدة كانت قد وجدت بأنّ كمية الضوء الصادر عن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم في طلاء الأظافر، غير كافية لتعريض الجسم لأي خطر صحي حقيقي، وذلك وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.