شريط الأخبار
 

احتجاجات عارمة في فلسطين رفضا لصفقة القرن

الوقائع الإخبارية: تشهد المحافظات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب الشعبي والاستنفار، قبيل إعلان الرئيس الأميركي ترمب عما تسمى بـ"صفقة القرن" المشؤومة التي تهدف إلى النيل من حقوق شعبنا الفلسطيني، وإفشال قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

ولخطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس القيادة لاجتماع طارئ، عند الساعة السابعة من مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

مواجهات في العروب رفضا لـ"صفقة القرن"

اصيب عشرات الطلبة بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الطلبة، الذين خرجوا تنديدا بما تسمى "صفقة القرن"، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

طولكرم

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وفصائل العمل الوطني في المحافظة، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الإقليم، إلى فعالية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، رفضا لـلصفقة المشؤومة، على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.

وكان أمين سر "فتح" إقليم طولكرم إياد جراد، قد أكد أن الحركة بكافة أطرها الحركية ولجانها التنظيمية، في حالة انعقاد دائم من أجل دعم القيادة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا وقيادته بفرض ما تسمى "صفقة القرن".

ودعا في تصريح صحفي، الجماهير إلى الجاهزية لمواجهة هذه المؤامرة، والتصدي للاحتلال والاستيطان، وكافة القوى الوطنية والإسلامية إلى رص الصفوف والالتفاف حول موقف القيادة لتبقى البوصلة نحو تحرير فلسطين الدولة وعاصمتها القدس، وصون تضحيات شهدائنا وأسرانا وجرحانا الأبطال، مطالبا الجميع بمتابعة ما يصدر من قبل الإقليم وبرنامج الفعاليات.

كما شاركت فعاليات ومؤسسات وطنية في الوقفة الجماهيرية الرافضة لما يسمى "صفقة القرن"، التي نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أمام ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط طولكرم.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة لـ"صفقة القرن"، مؤكدين أنها لن تمر وأن شعبنا سيفشل هذه المؤامرة ولن يتخلى عن الحقوق والثوابت الوطنية.

واكد عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي محمد علوش، ضرورة التصدي لهذه الصفقة من خلال الحراك الشعبي، قائلا إننا سنواجه هذه الصفقة حتى نفشلها ونسقط المشروع الأميركي الإسرائيلي التصفوي الذي يستهدف قضية شعبنا وحقوقه الوطنية.

وشدد على ضرورة تلاحم شعبنا بكل مكوناته السياسية في مواجهة الصفقة المشؤومة، داعيا الشعوب العربية والعالم الحر لوقفة جادة ومسؤولة تجاه ما تقوم به إدارة ترمب بحق شعبنا، مؤكدا الوقوف خلف القيادة والرئيس محمود عباس في مواجهة الصفقة حتى إفشالها.

رام الله والبيرة

ودعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، أبناء شعبنا للمشاركة في الفعالية الشعبية الحاشدة المقررة على دوار المنارة وسط رام الله مساء اليوم، بالتزامن مع الإعلان عن "صفقة القرن".

قلقيلية

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، وقفة منددة لما تسمى بـ"صفقة القرن"، أمام مقر المديرية.

وأكد مدير عام التربية والتعليم في المحافظة صالح ياسين، أن الصفقة المشؤومة لن تمر، وستفشل كافة المؤامرات على شعبنا بمقاومته وثباته، وبروح التحدي والثبات للقيادة الفلسطينية.

وجدد ياسين والهيئة التربوية البيعة للرئيس محمود عباس قائلا: "نجدد بيعتنا خلف الرئيس، ونعتز بصموده الأسطوري رغم كل الضغوطات، والشعب سيبقى الوفيّ لدماء الشهداء الأبرار، وتضحيات الجرحى والأسرى الأبطال، وسيهزم الصفقة".

غزة: مسيرات غاضبة في المدن والمخيمات تنديدا بما تسمى "صفقة القرن"

شارك آلاف وطلبة المدارس والجامعات وممثلو الفصائل في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، في مسيرات جماهيرية غاضبة احتجاجا ورفضا لما يسمى بـ"صفقة القرن" المشؤومة.

وانطلقت المسيرة الجماهيرية المركزية، بدعوة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية من أمام مقر الصناعة في غزة، وتمركزت على مفرق أنصار غرب المدينة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، واليافطات الرافضة لـ "صفقة القرن" ومنها لا للاستيطان ولا للضم و "تسقط صفقة القرن"، سنتصدى موحدين لصفقة القرن...ولن تمر، و "حق العودة بات أقرب" مرددين الهتافات المنددة بهذه الصفقة وبالإدارة الأميركية ومشروعها الهادف إلى تدمير مشروعنا الوطني.

كما شهدت مخيمات القطاع الثمانية فعاليات واعتصامات ومسيرات تنديداً بـ"صفقة القرن" الأميركية، ومساندة ودعماً والتفافا حول الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ودعما لحقوق شعبنا الثابتة.

وألقيت خلال الفعاليات كلمات القوى الوطنية والإسلامية ومخيمات اللاجئين، أكدت الرفض المطلق لصفقة العار الأميركية والإجراءات الإسرائيلية العدوانية ضد القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني.