احباط اميركي من اسرائيل .. وترامب يتخلي عن نتنياه
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

احباط اميركي من اسرائيل .. وترامب يتخلي عن نتنياه

الوقائع الاخبارية : كشف مسؤولون اسرائيليون ان الادارة الاميركية تشعر بالإحباط وخيبة امل بسبب السياسة الإسرائيلية والأزمة السياسية التي حالت دون طرحهم الجزء السياسي من صفقة القرن وتعطيلها منذ شهور ."

وأشار المسؤولون كما نقلت صحيفة يديعوت احرنوت إلى أن "الأميركيين محبطون حقًا من هذا الوضع وأن المسؤولين الذين تحدثوا إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب قالوا أنه يشعر بخيبة أمل شديدة من نتنياهو ويتحدث عنه بشكل سلبي".

وحسب رأيهم، قرر ترامب الابتعاد عن نتنياهو وقرر عدم مساعدته في الجولة الثانية من الانتخابات، بعد فشله في الجولة الأولى من انتخابات أبريل حيث ساعده ترامب حينها عندما دعا نتنياهو إلى البيت الأبيض وأعلن ترامب ضم هضبة الجولان لإسرائيل وأعلن الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية".

اما في الجولة الثانية، تصرف ترامب بشكل مختلف فلم يعد يحتضن نتنياهو ولم يقدم له أي هدايا، باستثناء تغريدة كتب فيها أنه تحدث إلى نتنياهو حول إمكانية وجود تحالف دفاعي. وأوضح مصدر مقرب من ترامب أنه قرر الابتعاد عن نتنياهو بعد إخفاقه الأول في تشكيل حكومة "لأن الرئيس لا يحب الخاسرين".

وزير الخارجية الأميركي الأسبق ريكس تيلرسون، قال قبل شهرين في حديث بجامعة هارفارد: "حاول نتنياهو خداع ترامب عدة مرات، وقدم له معلومات غير صحيحة على الرغم من العلاقات الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

واضاف تيلرسون "لقد شاركت إسرائيل معلومات غير صحيحة للضغط على الولايات المتحدة في محاولة لإقناعنا بأن الإسرائيليين هم الصالحون".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.