اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا
شريط الأخبار
"مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل
عاجل

اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا

الوقائع الإخبارية : استضافت الكويت أول اجتماع عسكري بشأن مناورات "حسم العقبان" المقرر إجراؤها العام المقبل، ضم ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والولايات المتحدة.
وأعلنت وزارة الدفاع الكویتیة، اليوم الأحد، عن عقد الاجتماع التخطیطي الأول لتمرین "حسم العقبان 2020"، برئاسة مدیریة التدریب المشتركة ب?یئة العملیات والخطط بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة ومصر والاردن والولایات المتحدة الأمریكیة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الدفاع الكويتية، فإن الاجتماع ?دف إلى الإعداد والتحضیر للمرحلة التنفیذیة للتمرین الذي ستجرى فعالیاته في الكويت مارس/ أذار 2020.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع كذلك هدف إلى توحید مفا?یم العملیات العسكریة المشتركة لرفع قدرة الاستجابة للمشاركین وتعزیز التعاون والتنسیق العسكري المشترك وتطویره.
وتابع البيان "التمرین یعتبر من سلسلة تمارین (حسم العقبان) التي بدأت في عام 2000 عندما استضافت مملكة البحرین التمرین الأول.
واعتبرت الوزارة أن استضافة الكویت ل?ذا التمرین للمرة الثالثة على التوالي یعد مكسبا استراتیجیا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.