شريط الأخبار
العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للغرايبة عن إدخال 6 آلاف جهاز تجسس تعليق الدوام بجامعة مؤتة حماس : نتواصل مع الاردن حول صفقة القرن الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة سميرة توفيق : لم أفكر في مقاضاة الفنانة الاردنية ديانا كرازون وفاة الكاتب والوزير الاسبق طارق مصاروة طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه
عاجل

اتهامات بتسريب بيانات المستخدمين تطال "نوكيا"

الوقائع الإخبارية : بدأت السلطات الفنلندية تحقيقات مع شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع "نوكيا"، بسبب مزاعم بتسريب هواتف الشركة لبيانات المستخدمين إلى خوادم في الصين.

وتأتي هذه التحقيقات عقب ضجة كبيرة أثارتها الأخبار التي نشرتها شبكة "NRK" التلفزيونية النرويجية، والتي ذكرت أن هواتف "نوكيا-7" ترسل بيانات مستخدميها إلى خوادم إلكترونية صينية، وأن "HMD Global" اعترفت بهذا الأمر، وأصدرت تحديثات للأجهزة لتفادي حدوثه في المستقبل.

ومما لفت انتباه هيئات التحقيق في فنلندا أيضا، ادعاءات أحد مستخدمي هواتف "نوكيا" ويدعى، هنريك أوستاد، الذي قال إن هاتفه الذكي "أرسل بيانات غير مشفرة تتعلق برقم بطاقة الاتصال، والرقم التسلسلي للهاتف، وموقع استخدامه، إلى خوادم صينية تابعة لموقع vnet.cn، المملوك من قبل شركة China Telecom".

من جانبه، ذكر رئيس هيئة حمايات البيانات في فنلندا، ريو آرنيو، أن "الهيئة بدأت تحقيقاتها بشأن هواتف نوكيا، وستقيم بدقّة ما إذا كانت هذه الأجهزة تسرّب فعلا بيانات المستخدمين، وستدرس التداعيات القانونية لهذا الأمر".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.