شريط الأخبار
حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط ورشة البحرين تلتئم اليوم.. والأردن ممثل بأمين عام وزارة المالية الوزير المعايطة : المشارکة في الانتخابات البلدیة من شروط دعم الأحزاب "العمل الإسلامي" يتشح بالسواد عشية انطلاق ورشة البحرين النوباني يطالب الرزاز بفتح ملف التلفزيون الأردني:"هناك خلل كبير" ..!!! بالتفاصيل ..طائرة الرزاز الخربّانة!! هل قلّب الليل إلى نهار...وزرع البحار المالحة قثاءً وخيار !! اصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة أمنية لمروجي مخدرات في عمان
عاجل

اتهامات بتسريب بيانات المستخدمين تطال "نوكيا"

الوقائع الإخبارية : بدأت السلطات الفنلندية تحقيقات مع شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع "نوكيا"، بسبب مزاعم بتسريب هواتف الشركة لبيانات المستخدمين إلى خوادم في الصين.

وتأتي هذه التحقيقات عقب ضجة كبيرة أثارتها الأخبار التي نشرتها شبكة "NRK" التلفزيونية النرويجية، والتي ذكرت أن هواتف "نوكيا-7" ترسل بيانات مستخدميها إلى خوادم إلكترونية صينية، وأن "HMD Global" اعترفت بهذا الأمر، وأصدرت تحديثات للأجهزة لتفادي حدوثه في المستقبل.

ومما لفت انتباه هيئات التحقيق في فنلندا أيضا، ادعاءات أحد مستخدمي هواتف "نوكيا" ويدعى، هنريك أوستاد، الذي قال إن هاتفه الذكي "أرسل بيانات غير مشفرة تتعلق برقم بطاقة الاتصال، والرقم التسلسلي للهاتف، وموقع استخدامه، إلى خوادم صينية تابعة لموقع vnet.cn، المملوك من قبل شركة China Telecom".

من جانبه، ذكر رئيس هيئة حمايات البيانات في فنلندا، ريو آرنيو، أن "الهيئة بدأت تحقيقاتها بشأن هواتف نوكيا، وستقيم بدقّة ما إذا كانت هذه الأجهزة تسرّب فعلا بيانات المستخدمين، وستدرس التداعيات القانونية لهذا الأمر".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.