شريط الأخبار
وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية شاهد بالصور .. اصابة بحادث تدهور على نزول الخرابشة في السلط ورشة البحرين تلتئم اليوم.. والأردن ممثل بأمين عام وزارة المالية الوزير المعايطة : المشارکة في الانتخابات البلدیة من شروط دعم الأحزاب "العمل الإسلامي" يتشح بالسواد عشية انطلاق ورشة البحرين النوباني يطالب الرزاز بفتح ملف التلفزيون الأردني:"هناك خلل كبير" ..!!! بالتفاصيل ..طائرة الرزاز الخربّانة!! هل قلّب الليل إلى نهار...وزرع البحار المالحة قثاءً وخيار !! اصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة أمنية لمروجي مخدرات في عمان البطاينة : نحو 2400 موظف خدمتهم تزيد عن 30 سنة ولم يبلغوا الستين بالتفاصيل...تأجيل جلسة قضية الدخان حتى اشعار اخر مواطن يطلق النار على إبن شقيقه ويلوذ بالفرار بالزرقاء
عاجل

اتفاق نيابي حكومي لإيقاف التطبيقات الذكية غير المرخصة وحل مطالب أصحاب التكاسي

الوقائع الإخبارية : توصلت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الى اتفاق مع وزراء الداخلية والنقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقضي بـ"إيقاف" جميع التطبيقات الذكية غير المرخصة، وإغلاق الشركات القائمة بها، وحل جميع مطالب أصحاب "التكسي الأصفر".
جاء ذلك خلال اجتماعات طارئة عقدتها اللجنة اليوم الثلاثاء داخل المجلس وخارجه برئاسة النائب خالد أبو حسان مع وزيري الداخلية سمير مبيضين والنقل انمار الخصاونة وممثلين عن المعتصمين، فيما اجرت اتصالات هاتفية مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة.
وكان أصحاب "التكسي الأصفر"، نفذوا اليوم اعتصاماً امام مجلس النواب احتجاجاً على التطبيقات الذكية غير المرخصة.
وقال أبو حسان انه التقى الوزير مبيضين في مكتبه اليوم بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات التطبيقات الذكية غير المرخصة، مضيفا "أن الوزير مبيضين وعده بالتعميم على الجميع لوقف التطبيقات واغلاق الشركات غير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اصحابها".
من جهته، تعهد الخصاونة بإصدار كتاب لإدارة السير المركزية، التابعة لمديرية الأمن العام، يتم بموجبه مخالفة أي سيارة لم تلتزم بتعليمات وتراخيص التطبيقات وخصوصا تلك التي لم تلتزم بوضع طبعة الجنب.
وفيما يتعلق بحجب التطبيق نهائيا، قال أبو حسان انه تلقى اتصالا من الوزير الغرايبة "تعهد فيه بحجب التطبيقات غير المرخصة"، موضحًا "أنه تم حجبها في السابق، الا انها تتحايل باستخدام طرق أخرى".
بدورهما، طالب النائبان يوسف الجراح ورجا الصرايرة بضرورة فك الاعتصام واعطائهم مهله لتنفيذ مطالبهم مع الجهات المعنية.
من جهته، أجاب الخصاونة على جميع مطالب المعتصمين والاجراءات التي تم اتخاذها بهذا الخصوص، مؤكدا انه تم تحديد العدد حسب النظام والتعليمات والتي حددت عدد المركبات المسموح لها بالعمل مع شركات النقل وفق التطبيقات عند 5 آلاف مركبة لكل شركة مرخصة، ولن يسمح لأي شركة بالزيادة عن هذا العدد.
وقال "إننا لن نوافق على أي طلبات زيادة عن ذلك، وخلاف ذلك سيتم اتخاذ العقوبات" المنصوص عليها في القانون.
من جهتهم، طالب ممثلو المعتصمين بوقف التطبيقات المرخصة لحين تصويب أوضاعها نظرا لعدم التزامهم بتعليمات التراخيص والزام التطبيقات بالعمل على تسعيرة اعلى من التسعيرة التكسي الأصفر بنسبة 30% كأحد ادنى ووقف جميع العروض الترويجية المخالفة لهذه التسعيرة وفقا لما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء بـ13 تشرين الثاني الماضي.
كما أعرب المعتصمون عن شكرهم للجهود التي قامت بها اللجنة ووزير النقل والقرارات التي اتخذتها من خلال اصدار التعليمات لتنظيم عمل شركات التطبيقات الذكية، مشيرين إلى ان المشكلة تكمن بعدم تطبيق تلك التعليمات على ارض الواقع.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.