شريط الأخبار
الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية في عمان خانة برقم ال (IBAN) في الاقرار الضريبي لغايات الرديات الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب" "فوربس" تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017 .. بينهم نادي أردني موغريني لـ نتنياهو: سندعم ملك الاردن في عملية السلام شخصان يعتديان بالضرب المبرح على معلم داخل مدرسته في المفرق قمة أردنية مصرية فلسطينية بالقاهرة بشأن القدس وفاة فتاة عشرينية متأثرة بجراحها بحادث العقبة الحكومة تتراجع عن قرارها بإنهاء خدمات المستشار تحسين القطاونة شغور موقع الرئيس.. واثنين من المفوضين في سلطة إقليم البتراء إغلاق 14 استراحة شعبية في منطقة الحمة لعدم حصولها على التراخيص مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل في الأغوار الشمالية اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في منطقة حي الحسين بالزرقاء إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل .. و"التعليم العالي" يؤكد حقه بالمساءلة طعن حدث يبلغ من العمر 14 عاماً بمشاجرة في الزرقاء الأغوار الشمالية .. كسر خط لمحطة غسيل سيارات يتسبب بتلوت للمياه الأمن يحبط عملية بيع قطع اثرية ويلقي القبض على المتورطين الزرقاء .. ثلاثيني يحاول الانتحار بتناول اكثر من 40 حبة دواء وحالة سيئة صحيفة إسرئيلية: دراسة (وادي عربة) خطوة رمزية الزعبي يعد بالإفراج عن شبان اعتقلوا أمام السفارة الأمريكية
عاجل

اتفاقية أمن وحماية بين اليرموك والمتقاعدين العسكريين

الوقائع الإخبارية : وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية الأمن والحماية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري، وعن المؤسسة مدير الأمن والحماية العميد الركن المتقاعد محمد المرعي.

وأكد الفاعوري خلال توقيع الاتفاقية اعتزاز الجامعة بالمتقاعدين العسكريين، وامتنانها لما بذلوه من جهد لإرساء قواعد الأمن والأمان في أردننا العزيز خلال فترة خدمتهم العسكرية، مشيراً إلى ثقة الجامعة بكادر المؤسسة ودورهم الفاعل في المحافظة على أمن البيئة الجامعية، المنع كل ما يمكن أن يعكر صفو سير الحياة الجامعية.

وشدد الفاعوري على أن التقاعد ليس نهاية العطاء بل هو حافز لتجديد العطاء والانتماء والولاء، ليبقى الأردن شامخاً في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها منطقتنا العربية، وليكون للمتقاعدين دوراً ريادياً في تعزيز أمننا الوطني.

بدوره أشار المرعي إلى أن إنشاء المؤسسة جاء بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم ضمن الإمكانيات المتاحة، واستثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة، وتأهيلهم في كافة المجالات وخاصة تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من الانخراط في المجتمع مدني في مجال الأعمال، من أجل المساهمة في التنمية الوطنية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص الاتفاقية على توفير المؤسسة مائة وواحد وخمسين فرداً وضابط ارتباط، من أجل حراسة أبواب ومباني ومرافق الجامعة وسكن الطالبات فيها، شريطة أن لا تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً ولا تزيد على خمسة وأربعين، وأن يكونوا من المتقاعدين العسكريين ولا تقل خدمتهم العسكرية عن عشر سنوات، إضافة إلى تأمين عشر فتيات للعمل الإداري والميداني، وأن لا تقل أعمارهم عن خمسة وعشرين عاماً ولا تزيد عن الخمسة وثلاثين، وتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مع دائرة الأمن الجامعي.

كما تنص الاتفاقية على توفير المؤسسة للزي الموحد لأفراد الحرس، والإيعاز لهم بالالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.