شريط الأخبار
أمام وزير الداخلية ومدير الامن !! كفالة بــ" 200" ألف دينار ، واقامة جبرية بحق " مطرب أردني " انتحار شاب داخل غرفته بأحد الفنادق في محافظة العقبة إطلاق نار على منزل في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية بالصور...بيع مياه معدنية غير صالحة للشرب على الطريق العام في المفرق توقيف شخصين اعتديا على مركبة في المفرق جمال محمود يعلن استقالته من تدريب الوحدات بعد الجولة القادمة مادبا ...اصابتان بتدهور دراجتين ناريتين في نزول حمامات ماعين الرزاز: أطلب فرصة من الاردنيين لتطبيق كل ما تعهدت به الحكومة الملك يلتقي عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية ضبط 5ر1طن من الأرز منتهي الصلاحية في أحد مولات مأدبا الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في نيويورك الأمن يحبط محاولة الاحتيال على شخص من جنسية عربية في عمّان "الأمن" يطلق نموذجاً الكترونياً لطلبات زيارة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم "التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة استنجدت بالملك لانقاذها بالصور ..حدث بالزرقاء !! رفضوا قبول ابنها بالمدرسة بسبب شكله !!.. والوالده: "أين الإنسانية " النائب حازم المجالي يناشد لانقاذ الشاب " منصور العسيلي " د. العموش: حكومة الرزاز لطيفة..لكنها بنفس الأنياب التي تنهش بها الحكومات السابقة بالفيديو...النائب خليل عطية : ارفض قانون الضريبة ..و استفزني حديث المعشر الوزير المعاني يقترح تنفيذ هذا الامور بعد الرفض الشعبي لقانون الضريبة
عاجل

اتفاقية أمن وحماية بين اليرموك والمتقاعدين العسكريين

الوقائع الإخبارية : وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية الأمن والحماية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري، وعن المؤسسة مدير الأمن والحماية العميد الركن المتقاعد محمد المرعي.

وأكد الفاعوري خلال توقيع الاتفاقية اعتزاز الجامعة بالمتقاعدين العسكريين، وامتنانها لما بذلوه من جهد لإرساء قواعد الأمن والأمان في أردننا العزيز خلال فترة خدمتهم العسكرية، مشيراً إلى ثقة الجامعة بكادر المؤسسة ودورهم الفاعل في المحافظة على أمن البيئة الجامعية، المنع كل ما يمكن أن يعكر صفو سير الحياة الجامعية.

وشدد الفاعوري على أن التقاعد ليس نهاية العطاء بل هو حافز لتجديد العطاء والانتماء والولاء، ليبقى الأردن شامخاً في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها منطقتنا العربية، وليكون للمتقاعدين دوراً ريادياً في تعزيز أمننا الوطني.

بدوره أشار المرعي إلى أن إنشاء المؤسسة جاء بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين وذويهم ضمن الإمكانيات المتاحة، واستثمار خبرات المتقاعدين العسكريين المنتسبين للمؤسسة، وتأهيلهم في كافة المجالات وخاصة تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم من الانخراط في المجتمع مدني في مجال الأعمال، من أجل المساهمة في التنمية الوطنية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص الاتفاقية على توفير المؤسسة مائة وواحد وخمسين فرداً وضابط ارتباط، من أجل حراسة أبواب ومباني ومرافق الجامعة وسكن الطالبات فيها، شريطة أن لا تقل أعمارهم عن ثلاثين عاماً ولا تزيد على خمسة وأربعين، وأن يكونوا من المتقاعدين العسكريين ولا تقل خدمتهم العسكرية عن عشر سنوات، إضافة إلى تأمين عشر فتيات للعمل الإداري والميداني، وأن لا تقل أعمارهم عن خمسة وعشرين عاماً ولا تزيد عن الخمسة وثلاثين، وتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مع دائرة الأمن الجامعي.

كما تنص الاتفاقية على توفير المؤسسة للزي الموحد لأفراد الحرس، والإيعاز لهم بالالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، والمحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية عدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.