ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان
شريط الأخبار
وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان
عاجل

ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان

الوقائع الإخبارية: على ما يبدو ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسابق الزمن للقيام بإعلان دولة اسرائيلية تقوم على كافة الاراضي الفلسطينية، وذلك قبل نهاية فترته الرئاسية الأولى وقبيل الانتخابات القادمة.

ترامب ومنذ انتخابه، فعل ما لم يفعله من سبقه في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اعلان نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس وشرعنة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية ومنح الجولان لاسرائيل وغيرها من القرارات الداعمة لدولة الاحتلال والهادمة لعملية السلام في المنطقة واقامة الدولة الفلسطينية.

رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان ابو عودة أكد ان هذه المرحلة ستكون صعبة على الاردن خاصة ان اسرائيل ستعمل على تهجير الفلسطينيين واخراجهم من بلادهم، مؤكداً ان صفقة القرن بدأت تطبق دون اعلان.

ابو عودة الذي لم يكن متفائلا بالقادم أثناء حديثه له أكد ان لا دولة صهيونية دون أكثرية يهودية وهذا الأمر من الممكن انه تحققه اسرائيل في السنوات القادمة من خلال اللجوء الى أمرين الأول اعلانها لحرب كما فعلت في حرب الـ 1967 وحرب 1948، والأمر الثاني وهو الضغط على الفلسطينيين اقتصاديا ما سيؤدي الى تهجيرهم.

ولم يخف ابو عوده قلقه على الاردن فتهجير الفلسطينيين مقلق جداً للمملكة بالدرجة الاولى وللعرب بالدرجة الثانية، بحسب قوله.

و تساءل ابو عودة كيف سنقوم بتثبيت الفلسطينيين في الداخل اذا ضغطت عليهم اسرائيل وكيف سنقوم بتخفيف الضغط عليهم ليبقوا في مكانهم، معتبرا هذا الأمر تحدياً سياسياً ينبغي أن لا يتحمله الأردن وحده رغم انه أول المتضررين ويجب أن تتحمله الأمة العربية كاملة.

وحول سؤال ابو عودة عن القادم وما يخفيه أكد انه غامض حيث ان الأمة العربية في حالة عدم التيقن فهي كالتائه في الصحراء لا يملك بوصلة أو علماً في النجوم، معتبرا ان حدود الأردن الطويلة مع اسرئيل هي الخطر الأكبر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.