ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان
شريط الأخبار
27 اصابة اثر حادث تصادم بين تريلا وحافلة في النقب انهيار سقف منزل في العدسية الشمالية المرصد العمالي الأردني يطالب الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ياغي: آلاف الاتصالات وصلتنا من أجل رفع الحصانة عن الوزراء خوري ينتقد الكرة الأردنية :البحرين بطلا للخليج والأردن بلا دوري الشرفات: شعبية النائبين أثرت على نتائج تصويت "رفع الحصانة" الرياطي : هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد بيان توضيحي من جمعية "المسنين " حول حكاية المسن الهائم على وجه وزارة العمل توضح إجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اطلاق نار على محل تجاري في منطقة الشونة الشمالية باربد رمضان وزيادين: قضية الهواملة بصفته محامياً ذيابات: "المتقاعدين العسكريين" وفرت 9200 فرصة عمل في مجالات الأمن والحماية والإدارة نتنياهو: آن الأوان لفرض سيادتنا على غور الأردن بالصور...وفاة واصابة في حادث مروع بين ديانا وتريلا على طريق 100 بالصور...إصابة سبعة أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد العتوم تتهم البلقاء التطبيقية بتضليل النواب وتكشف تحايل باتفاقية استثمار الكهرباء:فصل التيار عن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم البخيت: طرح فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة في العقبة بالصور...الملك يلتقي طلبة جامعيين حققوا نتائج متقدمة بمسابقات للبرمجة
عاجل

ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن...وصفقة القرن طُبقت دون اعلان

الوقائع الإخبارية: على ما يبدو ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسابق الزمن للقيام بإعلان دولة اسرائيلية تقوم على كافة الاراضي الفلسطينية، وذلك قبل نهاية فترته الرئاسية الأولى وقبيل الانتخابات القادمة.

ترامب ومنذ انتخابه، فعل ما لم يفعله من سبقه في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اعلان نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس وشرعنة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية ومنح الجولان لاسرائيل وغيرها من القرارات الداعمة لدولة الاحتلال والهادمة لعملية السلام في المنطقة واقامة الدولة الفلسطينية.

رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان ابو عودة أكد ان هذه المرحلة ستكون صعبة على الاردن خاصة ان اسرائيل ستعمل على تهجير الفلسطينيين واخراجهم من بلادهم، مؤكداً ان صفقة القرن بدأت تطبق دون اعلان.

ابو عودة الذي لم يكن متفائلا بالقادم أثناء حديثه له أكد ان لا دولة صهيونية دون أكثرية يهودية وهذا الأمر من الممكن انه تحققه اسرائيل في السنوات القادمة من خلال اللجوء الى أمرين الأول اعلانها لحرب كما فعلت في حرب الـ 1967 وحرب 1948، والأمر الثاني وهو الضغط على الفلسطينيين اقتصاديا ما سيؤدي الى تهجيرهم.

ولم يخف ابو عوده قلقه على الاردن فتهجير الفلسطينيين مقلق جداً للمملكة بالدرجة الاولى وللعرب بالدرجة الثانية، بحسب قوله.

و تساءل ابو عودة كيف سنقوم بتثبيت الفلسطينيين في الداخل اذا ضغطت عليهم اسرائيل وكيف سنقوم بتخفيف الضغط عليهم ليبقوا في مكانهم، معتبرا هذا الأمر تحدياً سياسياً ينبغي أن لا يتحمله الأردن وحده رغم انه أول المتضررين ويجب أن تتحمله الأمة العربية كاملة.

وحول سؤال ابو عودة عن القادم وما يخفيه أكد انه غامض حيث ان الأمة العربية في حالة عدم التيقن فهي كالتائه في الصحراء لا يملك بوصلة أو علماً في النجوم، معتبرا ان حدود الأردن الطويلة مع اسرئيل هي الخطر الأكبر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.