شريط الأخبار
حريق في إدارة السير اثر تماس كهربائي صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي وفاة طفلين اثر حادث غرق بمحافظة الزرقاء عطاءات مستشفى السلط بأيدٍ أمينة "بالنزاهة ومكافحة الفساد" وملفات جديدة إلى القضاء الملك: نتطلع أن يتحسن الوضع الاقتصادي خلال العامين المقبلين الصحة توضح: فيديو "صيانة البشير" قديم وغير صحيح توقيف شاهد بقضية الدخان بتهمة شهادة الزور 153 الف سوري غادروا المملكة عبر مركز جابر الحدودي منذ افتتاحه طلاب «تحضيرية الطب» يتوعدون بتجديد الإعتصام أمام التعليم العالي ترجيح ارتفاع أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية في ’الاحصاءات العامة‘ فرض رسوم على شاحنات "الترانزيت" المحملة بالمحروقات بالصور .. القبض على شخصين قاما بسرقة محال تجارية في عمان والزرقاء بالصور .. تقرير أمريكي يكشف نفوق عشرات الكلاب البوليسية في الأردن التربية تعلن عن مقاعد مخصصة لمكرمة أبناء المعلمين مسيرة للمعلمين المضربين في إربد للمطالبة بعلاوة الـ 50 % العرموطي: الحكومة ضللت المحكمة الدستورية ولم أتوقع هذا القرار «الجدوى» توقف مشروعاً سككياً بين عمان ومطار الملكة علياء شاهد بالوثيقة .. رفع الحجز التحفظي عن بوليفارد العبدلي تجارة عمان تبدأ بتوزيع تعويضات متضرري السيول الخميس
عاجل

ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد

الوقائع الإخبارية: قال النائب معتز ابو رمان انه حذر الحكومة خلال كلمته بمناقاشة قانون الضريبة ان رفع الضريبة سيؤدي الى تراجع الايراد.
وأشار ابو رمان خلال تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان الاردن وصل الى الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد أعلى قدرة استطاعة للمواطن.

وتاليا نص التعليق:
"حذرت الحكومه سابقا في كلمتي بنقاش قانون الضريبه على مدى ثلاث أعوام من أن رفع الضريبه سيؤدي الى تراجع الإيراد و انني قد وصلنا الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد اعلى قدره استطاعه للمواطن.
*اليوم الحكومه تطلب من البنك الدولي السماح بالتراجع عن الرفوعات لبعض السلع الاستراتيجية ...
لا زلت اعتقد ان الحل الاجدى للموازنه هو اقتصادي و ليس مالي و إنتاجي و ليس جبائي و ان الخطر القادم اكبر في ظل ازدياد الاعتماديه على الايرادات من سلعتين رئيستين فقط الدخان والوقود ، و ان المستهلك اصبح اكثر ذكاء بالبحث عن بدائل تخفض التكلفه عليه مثلالسيجاره الالكترونيه و السياره الكهربائية ،،و احذر مجددا اليوم انه قريبا سيشهد السوق العقاري التجاري تحديدا تراجعا" عالميا سننال حصتنا منه بالطبع بسبب زيادة فاعلية مايعرف بالعولمة الاقتصاديه ( globalization )
فالعالم اصبح قريه صغيره في ظل تسارع وسائل الاتصال و تطور وسائل الشراء الالكتروني الذي سيصبح هو السائد على الشراء التقليدي ،، و هذا ما حذرت الحكومه منه مرارا من ضرورة مواكبه هذه التطورات التقنيه و الرياديه و السير معها بدلا من السير خلف الركب .."و كان ذلك في كلمتي بنقاش الموازنه و نتائج الربع الاول "..
بالنتيجه يجب ان نعمل جميعا بروح الفريق حكومة و نواب و قطاعات اقتصاديه من اجل مواجهة الخطر القريب و الذي يتفاقم و ان يكون اليقين ان رفع الضرائب ليس حلا بل نقمة.
بالمحصله ان العالم الاقتصادي التقني يعدو بسرعه فاما ان نلحق ركب القافلة او ان نقتفي اثر الغبار."


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.