شريط الأخبار
اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا وفاة مرتب دفاع مدني في حادث تدهور آلية دفاع مدني في بلعما احتجاجات بالاطارات المشتعلة على اجراءات الحدود في الرمثا البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال نقابة الصحفيين تجدد دعواتها لمقاطعة نشاطات واخبار نقابة المعلمين الحباشنة : الحكومة تعيش حالة من التخبط في ملفّ قانون الانتخاب هل ألغى النواب وقفتهم الاحتجاجية على "الجسر " اليوم؟ وفاة طفلة و4 اصابات بحادث تدهور في معان جاهة لانسحاب القيسي لصالح النعيمات في انتخابات نائب امين عمان نواب يبحثون ملف المصالحة الفسطينية مع عباس في عمان تركيا تقترح تنظيم منتدى مشترك مع الاردن و لبنان والعراق حول ملف اللاجئين السوريين شاهد بالفيديو .. عائلة أسير أردني بسجون الاحتلال تناشد السلطات وزارة التربية : بناء جديد لمدرسة المنسف بلواء ذيبان الرد بالوثائق على الوزير مثنى الغرايبة !! شاهدوا عقود موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي !! بالصور...اصابة 3 اشخاص اثر حادث تدهور صهريج دفاع مدني بقضاء بلعما كوادر الاسعاف والانقاذ تبحثان عن طفل غرق في سد الملك طلال المياه و الديسي تنفيان " فبركة" وقف ضخ المياه بسبب المستحقات المالية رئيس الجامعة الأردنية يكشف حقيقة تدخل الرزاز لإنهاء تكليف مدير مركز الدراسات الإستراتيجية
عاجل

ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد

الوقائع الإخبارية: قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل: إن قرار مجلس الوزراء يوم أمس باستثناء الائمة والوعاظ والعاملين لدى أوقاف القدس من الإحالة على التقاعد والتمديد لهم لمدة 3 سنوات قادمة شمل 85 إماما وواعظا، منهم 35 إماما وواعظا من ملاك الوزارة و50 آخرون من موظفي دائرة اوقاف القدس.

وأضاف أبو البصل في تصريحات صحفية: إن القرار يهدف الى تعزيز بيئة المسجد والمحافظة عليه واستمرارية الاستفادة من خبرات وعلم ورؤية علماء اجلاء لهم حضور كبير في المجتمع من خلال تسلحهم بالعلم والمعرفة. وأشار إلى أن الحكومة ومن خلال الوزارة تسعى دائما للمحافظة على رسالة المسجد وتعزيزه بالائمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين، مؤكدا أن رسالتهم في كل زمان تقوم على تسليح المجتمع بالقيم والاخلاق بعيدا عن لغة التطرف والتشدد.
وأشاد ابو البصل بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات لترسيخ وتوضيح صورة الإسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال على التطور والاعتدال في العالم الإسلامي. ولفت الى اهمية دور المساجد باعتبارها من اهم المؤسسات في الوطن لأنها تخاطب نحو نصف المجتمع، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.
وأوضح أن الوزارة انتهت حاليا من إعداد نظام خاص لرتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.