إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد
شريط الأخبار
(4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
عاجل

إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد

الوقائع الاخبارية : أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، 10 صيدليات مخالفة بالشمع الأحمر في محافظة إربد بأمر من النائب العام؛ بعد ضبط عمليات بيع أدوية بدون وصفات طبية.

وقالت مديرة مديرية الدواء في المؤسسة وصال الهقيش، إن سحوبات الصيدليات المخالفة لأنواع معينة من الأدوية "فاقت الأعداد الطبيعية التي تحتاجها الحالات المرضية".

وأضافت أن "المؤسسة فوضت صلاحيات كاملة لمديريات وزارة الصحة في المحافظات لمتابعة مثل هذه المخالفات، وشددت على أن حملتها مستمرة لضبط المخالفين لتعليمات بيع الأدوية".

وبينت الهقيش أنه تم تنفيذ منذ العام الحالي نحو ألف زيارة تفتيشية لصيدليات في الأردن، وكان عدد الصيدليات المخالفة نحو 36 صيدلية، وبنسبة 3%.

وأوضحت أن "جميع الصيدليات المخالفة سيتم التعامل معها وفق القانون، ولا سيما أن تعليمات عديدة صدرت من المؤسسة تحذر من بيع العديد من الأدوية بدون وصفات طبية".

ودعت الهقيش، إلى "عدم استخدام الأدوية لأغراض غير علاجية ومن دون مراجعة الطبيب، وبالأخص التي تباع من البعض بشكل مخالف تجنباً لوقوعهم بأزمات صحية لا يحمد عقباها" مؤكدة ضرورة تشارك الجميع في محاربة هذا السلوك الخاطئ الذي يلحق أضرارا مجتمعية واقتصادية.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.