شريط الأخبار
وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالشونة الشمالية مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا
عاجل

إحالة تجاوزات في مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية الى القضاء

الوقائع الإخبارية: أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد تجاوزات مالية وإدارية اُرتكبت في المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة إن هذه التجاوزات تمثلت في قيام المؤسسة بصرف قيّم القروض لعدد من المؤسسات والشركات المفترضة قبل تشغيل مشروعاتها وقبل إنجاز الأعمال المطلوبة، اضافة الى ان بعضها لم يقدم الضمانات المطلوبة لذلك .

وأضاف المصدر قوله ان مسؤولا في المؤسسة "أصبح ” وزيرًا فيما بعد قام بتحويل مبلغ 150 ألف دينار من المؤسسة لحساب احد المشاريع لتغطية نفقات مستجدة الا انها صرفت لتغطية مكافآت ورواتب لبعض الموظفين .

كما قامت مسؤولة فيما بعد بتعيين موظفين دون الإعلان عن ذلك تحقيقًا لمبدأ المنافسة ، كما طرحت عطاًء يتعلق بإعادة تأهيل مبنى المؤسسة على احدى الشركات وصرف مبلغ خمسين الف دينار لها ولشركة أخرى لقاء تقديم الدراسات والخطط والتصاميم الهندسية ولم تكن منافسة على العطاء مع الشركات التي تقدمت بعروض لهذا العطاء .

كما قام بعض أعضاء مجلس الإدارة وأزواجهم بالحصول على قروض من المؤسسة رغم ان ديوان التشريع والرأي كان أفتى بعدم جواز حصول أعضاء مجلس الإدارة على قروض او أي خدمات من المؤسسة .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.